موسم الحج.. 80 بالمائة من تذاكر الجزائريين حجزت الكترونيا

 

تمكن 80 بالمائة من الحجاج المعنيين بأداء المناسك لموسم 2024 من حجز تذاكرهم الكترونيا، في حين لاتزال عملية اصدار التأشيرة الالكترونية متواصلة الى غاية الأسبوع المقبل حسب ما أكده رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحة والاسفار نذير بلحاج.

وفي هذا الاطار، كشف المتحدث في تصريح ل:" ايكو الجيريا" ان عملية حجز التذاكر الكترونيا تسير بوتيرة سريعة حيث تمكن أزيد من 80 بالمائة من الحجاج الجزائريين من معرفة موعد رحلتهم نحو المملكة العربية السعودية وتاريخ العودة الى الجزائر  وذلك على متن 88 رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، و43 رحلة للخطوط الجوية السعودية و15 رحلة لشركة " طيران ناس".

واوضح بلحاج، أن عملية اصدار التأشيرة الالكترونية سوف تستمر الى غاية الاسبوع المقبل حسب ما افادت به مصادر سعودية _يقول محدثنا _خاصة وان عدد كبير من المستفيدين من "جوازات المجاملة" لم يتمكنوا بعد من استكمال عملية التسجيل، ونفس الشئ بالنسبة للحجاج الراغبون في اداء المناسك بصيغة حج "vip" .

بالمقابل، أكد رئيس النقابة الوطنية لوكالات السياحة والاسفار أن عملية حجز التذاكر الكترونيا عبر البوابة الوطنية للحج التي يشرف عليها اطارات من شركة الخطوط الجوية الجزائرية ساهمت الى حد كبير في تسريع عملية الحجوزات التي كانت في وقت سابق تدوم لعدة أيام.

 

Add new comment