Blog All

×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

ترأس فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اجتماعا لمجلس الوزراء هذا الاربعاء 22 نوفمبر 2017 الموافق ل3 ربيع الأول 1439.

واستهل مجلس الوزراء أشغاله بالدراسة و الموافقة على مشروع القانون المتعلق بالتمهين الذي عرضه وزير التكوين و التعليم المهنيين.

صادق مجلس الوزراء عشية اليوم الأربعاء على مشروع تعديل القانون المتعلق بشروط ممارسة النشاطات التجارية الذي سيمكن من استعمال التوقيع الإلكتروني لإتمام إجراءات تأسيس الشركات.

ويهدف المشروع حسب بيان مجلس الوزراء إلى عصرنة تسيير النشاطات التجارية مع ضبطها بشكل فعال ولفائدة المستهلك. وعلى هذا الأساس يقترح المشروع ترسيخ قانوني لاستحداث بوابة إلكترونية على مستوى مديريات التجارة بمرافقة الجهاز القضائي قصد متابعة استعمال التوقيع الإلكتروني والتمكين عبر الوسائل الإلكترونية لإتمام عديد الإجراءات المتعلقة بإنشاء المؤسسات.

أل جي إلكترونيكس بصفتها الممثل الرسمي والحصري للعلامة  أل جي بالجزائر تاكد نيتها في التوسع والتطور في الجزائر وذلك بتعزيز استثماراتها بادخال أول وحدة تجميع لعلامة عالمية للهواتف النقالة بالجزائر بالشراكة مع مؤسسة بومار. 

 

تضع هذه المبادرة المؤسسة في صدارة المؤسسات المنتجة التي تساهم بشكل فعال في النمو الاقتصادي للبلاد عن طريق خلق مناصب عمل (مباشرة وغير مباشرة) و تشكيل الموارد المحلية ونقل التكنولوجيا على المدى المتوسط و المدى البعيد. تخطو أل جي إلكترونيكس خطوة جديدة في مجال مشاريعها الاستثمارية في الجزائر.

Ooredoo enrichit ses offres du monde Haya ! avecsa nouvelle promotion « Haya ! 100 », valable 1 mois, offrant aux clientsdes avantages voix et Data inédits pour 100 DA seulement.

يُثري Ooredoo عروضه لعالم "هيّا!Haya " بعرضه الترويجي الجديد  "هيّا ! 100" صالح لمدة شهر واحد و يمنح للزبائن مزايا للصوت و البيانات جديدة بـ 100 دج فقط.

دشن الرئيس المدير العام لمجمع طحكوت، محي الدين طحكوت، أول مصنع لصفائح الفرامل، تصل قدرة انتاجه 20 مليون وحدة سنويا ما يمثل 66 بالمائة من الطلب المحلي، باستثمار 2.5 مليار دينار.

وأوضح محي الدين طحكوت بمناسبة تدشين مصنعه في الرغاية شرق مدينة الجزائر، وبحضور والي الجزائر عبد القادر زوخ، إن الاستثمار الجديد لمجمعه يهدف إلى تغطية حصة معتبرة من السوق المحلية. وأضاف أن الجزائر تستورد 30 مليون وحدة في حين أن المصنع الجديد له قدرة انتاج تبلغ 20 مليون وحدة ما يعني أن قدرة انتاج المصنع تعادل 66 بالمائة من الطلب المحلي.

عين اليوم رابحي مصباح رئيسا مديرا عاما للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية ENPI خلفا لمحمد شريفعون . رابحى مصباح من مواليد 30 جانفي 1958 متحصل على شهادة ماجستير في التهيئة الحضرية، عمل لسنوات في قطاع  البناء منذ 1994 حيث  تقلد منصب مدير عام لديوان الترقية والتسيير العقاري OPGI في ولايات النعامة، قالمة والبويرة، وديوان الترقية لبئر مراد رايس والدار البيضاء، وأخيرا ولاية مستغانم.

ب. حكيم

تجاوزت إيرادات الجزائر 67ر28 مليار دولار خلال الفترة ما بين ملتقي و أكتوبر من السنة الحالية،بينما ظلت الواردات في مستوى على نسبيا ببلوغها 18ر38 مليار دولار

و استنادا إلى إحصائيات مصالح الجمارك  بلغ العجز التجاري 5ر9 مليار دولار خلال الأشهر العشر الأولى لسنة 2017 مقابل 4ر14 مليار دولار خلال نفس الفترة من سنة 2016، أي تراجع بنحو 34 بالمئة، حيث مصالح الجمارك.

و ارتفعت قيمة الصادرات إلى 67ر28 مليار دولار مقابل 5ر24 مليار دولار خلال نفس الفترة لسنة 2016 (+1ر17 بالمئة)، حسب معطيات المركز الوطني للإعلام الآلي و الإحصاء للجمارك.

شرعت أل جي إلكترونيكس بالشراكة مع مؤسسة بومار اليوم بإنتاج 3 آلاف هاتف ذكي يوميا في الجزائر بنسبة ادماج وطني مقدر بـ 40 بالمائة.

كشفت مصادر حسنة الاطلاع ل"ايكوالحيريا" ان نحو 13 تعديلا تم ادراجه من قبل اللجنة المالية للمجلس الشعبي الوطني و تمس عددا من التدابير الخاصة في  مشروع قانون المالية 2018 ،و من بين اهم التعديلات تلك التي تمس الضريبة على الثروة و رفع النسبة المقترحة على التبغ بمقدار 30 في المائة ،علما انه في مشروع قانون المالية 2018 ،اقترحت الحكومة  الزيادة بنسبة 10 بالمائة في تعريفات الرسم  الداخلي على استهلاك التبغ وهي زيادة ستساهم مداخيل الميزانية  السنة القادمة بـ 14 مليار دينار حسب تقديرات مديرية الضرائب.و مس التعديل ايضا الرسم على الخمور،بنسبة 30 في المائة ،علما ان الحكومة في المشروع اقترحت إخضا