Blog All

×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

كشف اليوم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور عن  توقيع عقد لتكرير النفط الجزائري في ايطاليا.و تسمح الاتفاقية بايجار شركة سوناطراك لتجهيزات و منشآت شركة التكرير الايطالية لتحويل النفط الجزائري،و احلال الواردات المباشرة .

أعلن اليوم الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور عن  استعادة المركب الغازي كامل قدراته الانتاجية من الغاز بعد استئناف القاطرة الثالثة في الانتاج، حيث بلغت خلال السنة الماضية 8.8 مليار متر مربع من الغاز، أي بمعدل 22 مليون متر مربع يوميا، وهو مستوى لم يبلغه منذ سنة 2010، وتوقع  ولد قدور أن تواصل المحطة في نفس الوثيرة في السنوات المقبلة، بفضل الاستثمارات المتوقعة.

أعلنت شركة المياه والتطهير، عن انقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب ببعض بلديات العاصمة لمدة يوم واحد

وأوضح بيان الشركة، أنّ الانقطاع يتم يوم الأربعاء 17 جانفي 2018 ابتداءً من الرابعة صباحا إلى غاية الخميس في نفس الساعة ،بفعل القيام بأشغال الصيانة على مستوى محطة ضخ المياه في تليملي، و إصلاح خط أنابيب نقل المياه الرئيسية.

حقق مجمع رونو حصة سوق في الجزائر قدرت ب  8ر62 بالمئة حسب بيان  للشركة ،وأوضح البيان ان "المجمع سجل في المغرب العربي ارتفاعا في مبيعاته بلغت نسبته  6ر5 بالمئة بحصة سوق تبلغ 4ر42 بالمئة (1ر4 +بالمئة) بحيث يعود هذا الأداء بشكل واسع لحصة سوق قياسية في الجزائر تمثل نسبة 8ر62 بالمئة أي ارتفاع ب 11  نقطة مقارنة بالسنة الماضية".

و من خلال انشاء خمسة مصانع تركيب منها مجمع رونو, تقترح السوق الجزائرية  ما لا يقل عن 260.000 سيارة بحيث يعتزم مصنع رونو بواد تليلات (وهران) لوحده  انتاج 80.000 سيارة سنة 2018.

قام صندوق ضبط الايرادات بتغطية ما نسبته 83 في المائة من عجز الخزينة العمومية ،المقدر ب 946.2 مليار دينار .

وأفادت تقديرات وزارة المالية،الى ان الاقتطاعات من الصندوق بلغت 784.46 مليار دينار ما بين جانفي و نهاية سبتمبر 2017 ،بينما تمت تغطية 206.6 مليار دينار من العجز من خلال تمويلات غير بنكية .

علما أنه تم تحديد سعر مرجعي ب 50 دولار للبرميل في قانون مالية 2017،بينما تجاوز معدل السعر في السوق الدولية مستوى 52 دولار للبرميل خلال الاشهر التسعة ،حيث بلغ ما بين جانفي و نوفمبر الماضي 52.71 دولار .

كجزء من سياسة التقرب الى المشتركين، تنظم جازي من 11 إلى 20 جانفي الجاري، معرض الهاتف النقال في مركز التسوق أرديس بالجزائر العاصمة.

هذه المبادرة فرصة للمتسوقين لاكتشاف العروض والخدمات المقدمة منجازي. فبفضل مساهمة العديد من الشركاء الجزائريين، توفر الشركة للأشخاص الراغبين فرصة في الحصول على هاتف ذكي مقابل الاشتراك في العرض الجديد "سوبر سيم".

 و تعمل الشركة الرائدة في مجال تقنيات الاتصالات الرقمية على تلبية حاجيات زبائنها من خلال تقديم حلول مبتكرة و بالسعر المناسب.  جازي ترحب بكم.

 

وقع اليوم  مجمع سوناطراك اليوم الاثنين بالجزائر  اتفاق إطار مع المؤسسة الوطنية للنفط (ليبيا) بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين  حول تسيير حقول المحروقات الحدوديةي حسب بيان لسوناطراك. ويقضي هذا الاتفاق بتحيين دراسة ترجع لعام 2006 تخص الحقلين الحدوديين الرار  والوفاء. وكانت شركة الاستشارات ديغولير و ماكنوتون (دي اند ام) قامت في سبتمبر 2006  بإنجاز دراسة مشتركة حول هذين الحقلين. وتهدف هذه الدراسة إلى تأكيد وجود اتصال بين الحقلين ونتائجه بالاعتماد على  المعطيات التي توفرها سوناطراك والمؤسسة الوطنية للنفط.

واصل اليوم سعر صرف الدينار في التراجع مقابل الأورو،حيث بلغ في تعاملات اليوم مستوى قياسي ب 139.4دينار في التعاملات التجارية المحددة من قبل بنك الجزائر ،بالمقابل،بلغ سعر صرف الدولار الامريكي 114.26 دينار،و تظل تقديرات الدينار الجزائري عاكسة لضعف العملة الوطنية  مقابل العملات الرئيسية ،و هو عامل مؤثر في عمليات التجارة الخارجية بالنسبة للمتعاملين الاقتصاديين و المستوردين.

 

 

 

يطلق متعامل الهاتف النقال "أوريدو" عرضه الترويجي الجديد  باك الجيل الرابع" صالح إلى غاية 09 فيفري 2018، في إطار مواصلة استراتيجيته الهادفة لتقديم لزبائنه الأفضل في التكنولوجيا النقالة.

ويستفيد زبائن "أوريدو" مقابل 12500 دج فقط،ولمدة 12 شهر من عدة مزايا للمكالمات والبيانات تسمح لهم بالاتصال مع أقاربهم لكل اشتراك في هذا العرض الترويجي الجديد، يستفيد الزبون من هاتف ذكي من علامة "لونوفو" متطابق للجيل الرابع، وشريحة "هيّا" وبطاقتين للتعبئة "ماكسي بلوس انترنت"صالحة خلال الشهرين الأولين من الاقتناء. 

caricature de Maryam Murru:le transport en Algérie calvaire quotidien