Blog All

كشفت السيدة سعيدة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية CGEA و نائب اتحاد رجال اعمال البحر الأبيض المتوسط  BUSINESSMED  خلال الندوة الوطنية الشباب و الاستثمار بالجنوب الجزائري التحديات والآفاق بمدينة ورقلة  عن التوجهات الكبرى،للنموذج الاقتصادي الجديد التي اعتمدته الحكومة الجزائرية،كمقاربة للتنمية الاقتصادية ، مشيرة في مداخلة لها أن هذا النموذج يستفيد منه الشباب الجزائري بنسبة 50 في المائة ،و نسبة 50 في المائة لفائدة الجنوب الجزائري،مؤكدة ،بأن المشاريع الكبرى المستقبلية ستقام بالجنوب الجزائري بهدف امتصاص البطالة و زيادة نسبة التشغيل ،لتستطرد

تكشف مذكرة التوجيه المتعلقة بتحضير المشروع التمهيدي لقانون المالية و ميزانية الدولة لسنة 2018 ،جملة من الاجراءات   التي ستركز على تقليص نفقات الدولة ،وحصر الاعتمادات المالية المخصصة للمؤسسات العمومية ذات الطابع التجاري و الصناعي EPIC و الجمعيات و تخفيض المخصصات المالية الموجهة لتجديد حظائر السيارات و تنظيم الملتقيات ،فضلا عن تقليص النفقات المتصلة باقتناء العتاد و التجهيزات و التكفل بالمدعوين من الاجانب في مختلف التظاهرات.

أطلق الأحد بالجزائر، مشروع توأمة مؤسساتية بين الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية ومجموعة مؤسسات بلجيكية في إطار برنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

استنادا إلى ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية، فإنّ هذا المشروع الذي سيدوم 24 شهرا (2017-2019) والمسمى "حوكمة وتسيير مدمج للموارد المائية في الجزائر" يتضمن 350 يوما دراسيا لصالح الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية وتسخير 40 خبيرا اوروبيا اضافة الى العديد من تربصات التكوين للإطارات الجزائرية ببلجيكا.

قتل ليلة الأحد خمسة أشخاص في حادث تحطم مروحية جزائرية عسكرية تابعة للبحرية من طراز  ميرلان AW 101 MERLINبمنطقة حمر العين بتيبازة المنطقة الوسطى الجزائر على بعد 73 كلم من العاصمة.

المروحية سقطت نتيجة ملامستها لكابل كهربائي من الضغط العاليHT ووفق المعلومات المستقاة من ايكوالجيريا، فإنّ عطبا تقنيا فضلا عن الرياح التي هبت على المنطقة ساهمت في احداث اضطراب في انتظار التحقيقات التي ستباشرها السلطات لمعرفة الملابسات الفعلية للحادث .

 

 

علمت "ايكو الجيريا" أن الحكومة باشرت التحضير لمشروع قانون  المالية 2018، باحراءات ترسخ من خلالها إلى غلق باب التوظيف في الوظيف العمومي و الادارات و المؤسسات العمومية،بما يكفل مواصلة المساعي الرامية الى تقليص كتلة الاجور و الاعباء المختلفة وتعداد العاملين بالقطاع في اطار ترشيد نفقات المستخدمين .

سيوفر بنك البركة بموجب اتفاق وقع اليوم الاحد مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف قروض استهلاك لفائدة موظفي القطاع من أئمة وعمال و مستخدمين ،و يعتمد القرض على النظام اللاربوي أو دون فائدة

و اشار وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى على هامش حفل توقيع الاتفاقية مرفوقا بالمدير العام لبنك البركة محمد حافظ أن الهدف من  الاتفاقية هو توفير  تسهيلات بشروط تفضيلية للأئمة  و مستخدمي قطاع الشؤون الدينية و الاوقاف من خلال توفير قروض استهلاكية بدون فائدة لتجسيد مختلف مشاريعهم وهي قروض حلال 100 بالمائة وبدون فائدة في إطار تشجيع المنتوج الوطني.

وقعت مجوعة كوندور الكترونيكس ، بفندق بني حماد ، اتفاقية  شراكة مع مجموعة ( ماي. ا ش.  دي ) MIHD ترمي الى  إنتاج و تسويق أجهزة استقبال لباقة  تتكون من 72 قناة مشفرة ،باللغات العربية و الفرنسية و الانجليزية ، تضم مجموعة ( ام. بي. سي ) و الشبكة الفرنسية تي أف 1 إضافة إلى باقة فوكس اكسيون للأفلام ، سميت  ما مغرب  ،بسعر اشتراك شهري حدد ب 499 دج ، على القمر الصناعي عرب سات.

بلغت فاتورة استيراد السيارات للفترة الممتدة ما بين جانفي و نهاية افريل الماضي 422.53 مليون دولار مقابل 458.6 مليون دولار في نفس الفترة من 2016 ،و بنسبة تراجع بلغت 7.87 في المائة.

ووفقا لاحصائيات الجمارك،فقد بلغت واردات مركبات نقل الأشخاص و السلع 190.7 مليون دولار مقابل 254.31 مليون دولار في 2016 ،بنسبة تراجع بلغت 25.02 في المائة .

أما الأجزاء و اللواحق للمركبات،فانها قدرت ب 126.22 مليون دولار مقابل 133.61 مليون دولار  خلال أربع أشهر من 2016 ،بنسبة انخفاض بلغت 5.53 في المائة .

Ooredoo  ينظّم أيام ترفيهية لشركائه و عائلاتهم

نظّم  متعامل الهاتف النقال Ooredoo، المؤسسة القريبة من شركائها، خلال شهر ماي الجاري أيام ترفيهية لزبائنه من المؤسسات وعائلاتهم بدعوتهم لمقاسمة أوقات للترفيه والراحة بالجزائر العاصمة ووهران.

في جو حميمي ومُخضر لملعب الغولف بالجزائر العاصمة وحديقة فندق       Le Méridien بوهران، استفاد شركاء Ooredoo من برنامج ثري من النشاطات التربوية والرياضية في الهواء الطلق.