مسؤول بالجوية الجزائرية: تعقيم الطائرات وانتظار تعليمة فتح الطيران الجوي

كشف الناطق الرسمي باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي عن تعقيم طائرات ومركبات الجوية الجزائرية المتواجدة بالأسطول الجوي تحضيرا لفتح حركة الطيران الجوي مؤكدا أن الجوية الجزائرية تلتزم بتنفيذ تعليمات السلطات وتنتظر الأوامر بهذا الخصوص ولا وجود لأي موعد رسمي بشأن عودة حركة الطيران الجوي.

وقال أندلسي في تصريح ل"إيكو ألجيريا" أنه رغم المؤشرات الإيجابية بشأن عودة حركة الطيران الجوي قريبا وترويج معظم الشركات العالمية لذلك إلا أنه لحد الساعة لا توجد أية أخبار أو معطيات رسمية، مضيفا "الجوية الجزائرية تنتظر تعليمات السلطات العليا للبلاد وتمتثل لذلك".

وبالمقابل أكد أنه في حال عودة الطيران سيتم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لضمان وحفظ صحة المواطنين منها تعقيم طائرات الجوية الجزائرية لتكون جاهزة لنقل زبائنها كما سيتم اتخاذ كافة الاحتياطات لمنع الاحتكاك المباشر بين المسافرين وفق ما يقتضيه الظرف.

وسبق وأن صرح وزير النقل والأشغال العمومية فاروق شيعلي، أن استئناف النشاط على مستوى مطار الجزائر الدولي لا يزال مرتبطا بتحسن الوضع الصحي، لا سيما على المستوى الدولي، مضيفا أن استئناف نشاط النقل الجوي سيكون حسب تطور جائحة فيروس كورونا، وأن القرار سوف يتم اتخاذه بالتنسيق مع القطاعات المعنية، ولا سيما قطاع الصحة.

Add new comment