مؤسسة البريد السريع تحتل المرتبة الأولى افريقيا و عربيا

 احتلت مؤسسة البريد السريع EMS  لأول مرة المرتبة الأولي إفريقيا وعربيا تصنيف للاتحاد البريدي العالمي و  قامت أيضا بتحسين ترتيبها عالميا.

وقد احتل المتعامل العمومي ” مؤسسة البريد السريع EMS ” المرتبة 16 عالميا من بين 198 دولة، و الأولى إفريقيا و عربيا وفقا لآخر أحدث تقرير صادر عن الإتحاد البريدي العالمي بتاريخ 28 أوت 2020.

و يذكر أن الاتحاد البريدي العالمي Union postale universelle أنشأ في 9  أكتوبر 1874م، في العاصمة برن السويسرية. و يعد ثاني أقدم منظمة دولية في العالم.  و يضم 192 دولة. وهو المحفل الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي.

كما تجدر الإشارة أن مؤسسة البريد السريع EMS استمرت في نشاطها بصفة فعالة محليا و دوليا على الرغم من جائحة كوفيد-19، و هوما مكنها من الانتقال من المرتبة 41 مطلع السنة الجارية إلى المرتبة 16 حاليا، و ذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة 158 سنة 2016، و يعد ذلك ثمرة اتباع المؤسسة إستراتيجية فعالة ، مصحوبة بجهود كبيرة لتحسين جودة الخدمة لزبائنها .

حيث شهدت النتائج التي حققها البريد السريع الجزائري ، خلال السداسي الأول لسنة 2020، تقدما ملحوظا لجميع المؤشرات. فوفقا لتقرير الإتحاد البريدي العالمي ، حققت المؤسسة 94 % من عمليات التسليم في الوقت المحدد. من ناحية أخرى، قامت مؤسسة البريد السريع الجزائري بالتكفل بـ 92 % من شكاوي وطلبات الزبائن و شركاء الخدمات اللوجيستية حول العالم، ويتم قياس هذا المعدل من خلال أنظمة و عمليات مصممة من قبل خبراء من الإتحاد البريدي العالمي.

و بالنسبة لعام 2021، حدد البريد السريع الجزائري لنفسه هدفا يتمثل في الحفاظ على موقع الرائد الافريقي و العربي من بين 198 دولة في اتحاد البريد العالمي و هو تحدّ جديد للمتعامل العمومي الجزائري.

 

Add new comment