شركة أو في سي تاك الجيريا بصدد توفير روبوت أو في دي في السوق الجزائري

تعكف الشركة الشركة الجزائرية  أو في سي تاك  ألجيريا UVCTECH ALGERIA بعد حصولها على صفة الممثل الحصري على الاستفادة لفائدة السوق الجزائري أحد أحدث انظمة التعقيم عبر الأشعة ما فوق البنفسجية صنف "ج" من الجيل الجديد ،و يتعلق الامر بروبوت أوفي دي UVD ROBOTS  الذي يمثل حسب ما أكده ممثلي الشركة الجزائرية أداة فعالة قادرة في ظل  انتشار جائحة كورونا على ضمان الوقاية الصحية و التعقيم الفعال و حماية الارواح بداية بالجيش الابيض الذي يتواجد في الخط الامامي من المواجهة.

ويعتبر الروبوت أوفي دي الخاص  بنظام التعقيم من الجيل الجديد و الذي يعمل بالأشعة ما فوق البنفسجية و الذي طورته الشركة الدانماركية بلو اوشن BLUE OCEAN عبر فرعها الرئيسي او في دي روبوت ،حازت الشركة الجزائرية على حق التمثيل الحصري له في السوق الجزائري ،و تعكف الشركة  بالتعاون مع الشركة الدنماركية و الشركة الفرنسية "أكاد" AKED على استكمال  الاجراءات من تراخيص مختلفة و اعتمادات و التي ستسمح بتوفير النظام الذي كشف حسب ممثلي الشركة الجزائرية على فعالية و نجاع عالية في عدة بلدان و مناطق في ضمان درجة عالية من الحماية و التعقيم و القضاء على الجراثيم و الفيروسات بمعدل 99.99 بالمائة.

و أشار ممثلو الشركة على  ان الروبوت قابل للاستخدام لاسيما في مناطق التجمعات الكبرى ،بداية بالمؤسسات الصحية و الاستشفائية التي تعاني من تبعات انتشار فيروس كورونا و ارتفاع عدد الاصابات ، و يمثل النظام حماية للطواقم الطبية و شبه الطبية ،خاصة و ان الجيش الابيض كان من بين الفئات المتضررة من حيث الاصابات و الضحايا،حيث تم احصاء نحو 9300 حالة اصابة و 118 وفاة في آخر تقدير معلن و هم لا يزالون في الجبهة الامامية لمواجهة كوفيد 19 .

كما يوفر روبوت اوفي دي أيضا تقنية عالية في مجال التعقيم و التطهير و القضاء على مختلف الجراثيم و الفيروسات مع امكانية توظيفه في مختلف المناطق و التجمعات بما فيها التجمعات السكانية او المواقع الصناعية و المواقع التي تمثل تجمعات  مثل الفنادق .

و يتمتع الروبوت باستقلالية و هوامش حركة ،بحيث يضمن المعالجة عن بعد مع متابعة و مراقبة الاماكن التي يتم تعقيمها و تطهيرها و التأكد من خلوها من أية جراثيم او فيروسات ،و يشير ممثلو الشركة ان الروبوت يقضي على نسبة 99.99 بالمائة من الجراثيم و الفيروسات و يمكن ان يطهر في ظرف 10 دقائق نطاق غرفة بملاحقها على مساحة 25 متر مربع ،و يتسم بالفعالية في المناطق المغلقة و شبه المغلقة ،و على عكس المعقمات و المطهرات الكيميائية و التي يمكن أن يتأقلم معها الفيروس تدريجيا،فان نظام اوفي دي بالاشعة ما فوق البنفسجية يستهدف تفكيك الحمض النووي الريبي للفيروس و من ثم يضمن القضاء عليه

و تعتبر الشركة الدنماركية بلواوشن من بين الشركات الرائدة في مجال الروبوتات مع فرعها او في دي روبوت و صنفت من بين أكثر 50 شركة مؤثرة و نافذة في العالم لاسيما مع استخدام روبوتات التطهير كحماية فعالة ضد الفيروسات و الجراثيم و تصنيف نظام اوفي دي روبوت ضمن افضل الحلول للتطهير و التعقيم بواسطة الاشعة ما فوق البنفسجية من فئة ج و التي تقضي على مسببات الامراض و العدوى وقد اعتمدت الروبوتات المطهرة في اكثر من 60 دولة ،فيما تمثل او في دي روبوت اكثر من 75 بالمائة من السوق العالمي لروبوت التطهير و التعقيم .

 و يستخدم UVD Robot كجزء من دورة التنظيف المنتظمة ، ويهدف إلى منع وتقليل انتشار الأمراض المعدية والفيروسات والبكتيريا وأنواع أخرى من الكائنات الحية الدقيقة العضوية الضارة في البيئة عن طريق تحطيم بنية الحمض النووي الخاصة بها. الروبوت آمن وموثوق ويزيل الخطأ البشري. علاوة على ذلك ، فهي سهلة الاستخدام ومصممة ليتم تشغيلها بواسطة طاقم التنظيف اليومي.

 و يعد الروبوت نظاما مستقلا تمامًا يوفر تطهيرًا سريعًا وخاليًا من المواد الكيميائية  في المستشفيات  و مراكز الرعاية الصحية والمكاتب والفنادق والمطارات والسفن السياحية ومراكز التسوق والسكن وما إلى ذلك دون تدخل بشري.  و يتميز الروبوت بأنه رشيق ويمكن دمجه بسهولة في روتين التنظيف  ولا يلزم وجود خبرة سابقة في مكافحة العدوى.

تم تطوير هذا الروبوت للتطهير في المستشفيات ، بما في ذلك غرف العمليات وغرف المرضى والممرات والمساحات الأكبر طالما كانت المسافة ووقت التطهير كافيين للوصول إلى جميع المناطق المستهدفة. يتميز الروبوت بأنه قوي ومصمم لتطهير المساحات الكبيرة مثل المطارات والمستودعات وما إلى ذلك.

وقد حازت الشركة على جائزة الحل الأكثر استدامة في الدنمارك في قطاع الرعاية الصحية.


ROBOTS UV-C

قصة الروبوتات UVD

 جاءت فكرة تطوير الروبوت على خلفية العدوى المكتسبة في المستشفى و ضرورة وضع معايير جديدة للتطهير الآلي والآمنUVD Robots  ومقرها الرئيسي في Odense ، الدنمارك ، هي شركة تابعة لشركة Blue Ocean Robotics تقوم بتطوير وإنتاج وبيع روبوتات خدمة احترافية للبشر.

وقد تم تأسيس UVD Robots  في عام 2016. و جاء تأسيس الشركة بعد مشروع ابتكار عام خاص بدأ في عام 2014 ، حيث طورت Blue Ocean Robotics و Odense University Hospital OUH بالشراكة مع مستشفيات أخرى في الدنمارك ، أول نموذج أولي من روبوت التطهير بالأشعة فوق البنفسجية بهدف الوقاية من العدوى المكتسبة في المستشفى (HAI's) لصالح المرضى وموظفي المستشفى وتكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بها. في عام 2020 ، أطلقت شركة UVD Robots الجيل الثالث من روبوتات التطهير بالأشعة فوق البنفسجية ، طراز C.

Add new comment