شراكة بين "صيدال" و"فايزر" في علاجات الأورام والبدائل الحيوية

عزّز المجمع الصيدلاني العمومي "صيدال" شراكته مع المخبر الصيدلاني "فايزر" بتوقيعهما اتفاق تعاون قصد تطوير علاجات الأورام والبدائل الحيوية وتوسيع افاق التشارك بينهما، وذلك بحضور كل من وزير الصناعة فرحات آيت علي ووزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد وكذا وزير الصحة بن بوزيد عبد الرحمان ووزير التعليم العالي.

وسيساهم هذا الاتفاق، حسب الوزير بن باحمد، في تقليص فاتورة استيراد الدواء، خاصة ما تعلق بأدوية السرطان والبدائل الحيوية، من خلال تطوير الصناعة الوطنية ومنحها دفعا إضافيا، بالإضافة الى الارتقاء بالجزائر كمحور للتكنولوجيا الحيوية يرتكز على الابتكار وتطوير البنية التحتية والكفاءات.

بدورها أفادت فطوم أقاسم الرئيسة المديرة العامة لمجمع "صيدال" خلال كلمتها بالمناسبة أن السياسة التطويرية لمجمعها ترتكز على توسيع منتوجاتها وإثراءهم من خلال شراكاتها، آملة في أن يكون تعاونها مع مخبر "فايزر" مفيدا للطرفين.

أمّا عبد الرحمان مكربة الرئيس المدير العام لفايزر، فأكد على عزم مخبره لانجاز استثمارات ذات قيمة مضافة في مجال الابتكار وتوفير جو مناسب لتحقيق هذا النوع من المبادرات".  

للتذكير فإن المخبرين "صيدال" و"فايزر" دخلا في شراكة منذ 22 عاما بموجب انشاء شركة مختلطة "فايزر صيدال مانوفاكتورينغ" عام 1997 تغطي العديد من العلاجات ضمن أمراض القلب والتمثيل الغدائي والصحة العقلية ومضادات العدوى والالتهابات والطب الداخلي والمسالك البولية والألم.

Add new comment