سونلغاز توقع اتفاقية مع هولدينغ ألجيريا كيميكال سبيسيالتيز

وقع مجمع “سونلغاز”، بالجزائر العاصمة، الاثنين، على اتفاقية إطار مع هولدينغ “ألجيريا كيميكال سبيسيالتيز” (ACS/SPA) من أجل الحصول على مختلف المواد التي تنتجها الصناعة الكيميائية المحلية وتقليص الرجوع إلى الاستيراد.

و أشار  الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز” شاهر بولخرص، أن هذه الاتفاقية ستعزز استبدال واردات السلع والخدمات، وستخدم أيضا حاضنات المؤسسات الناشئة الجزائرية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال نسيج المناولة المتعلق بهذه الصناعات.

وحسب ذات المسؤول، فإن هذه الاتفاقية ستسمح أيضا بترقية الإنتاج المحلي وخلق القيمة المضافة المحلية فضلا عن الحفاظ على مناصب الشغل وخلق مناصب جديدة.

كما أفاد الرئيس المدير العام لـ”هولدينغ” ACS/SPA، عبد الغني بن بتكة، بأن هذه الاتفاقية ستسمح بتزويد مجمع سونلغاز بمختلف المواد التابعة للصناعة الكيميائية على غرار البلاستيك والدهن والزجاج.

و حسب بن بتقة فان أهمية هذه الشراكة تكمن في ترقية المنتوج الوطني و التعريف بالمنتوج الصناعي لفروع هذه الشركة القابضة و زيادة نسبة الاندماج الاقتصادي والاستغناء نهائيا عن استيراد التجهيزات الصناعية المتوفرة محليا فضلا عم استحداث مناصب شغل".

كما أوضح المسؤول الأول للشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية أن مجمع الجزائرية للتخصصات الكيمياوية طور ما بين 2018-2019 حوالي 97 منتوجا لتعويض الاستيراد تم تسويق 72 منتوجا منها.

وأضاف أن المجنع يسعى كذلك إلى "البحث عن فرص لتصدير منتوجاتنا نحو افريقيا بل نحو أسيا و أوروبا أيضا" معتبرا أن ضرورة تطوير الصناعة الكيمياوية في الجزائر تجعل من هذه الشركة القابضة " قطبا ناشطا في انتاج المادة الاولى محليا".

و يرى السيد بن بتقة أن الهدف هو التوصل الى تغطية 30 بالمئة من العقود الموقعة من قبل سونلغاز في مجال التزويد بالتجهيزات و المنتوجات القاعدية في قطاع الطاقة.

و تضم الشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيماوية 4 مجمعات و 6 فروع و 18 فرعا ثانويا و 5 شركات مساهمة تنشط في مجالات البلاستيك و الدهن و الورق و المنظفات و الزجاج و التجهيزات الطبية و الخدمات.

Add new comment