جيبلي يرفع إنتاج الحليب إلى 5.7 مليون لتر يوميا في رمضان

رفع مجمع "جيبلي" إنتاج الحليب في شهر رمضان بحوالي مليون لتر يوميا، قصد دعم التموين وتلبية احتياجات السوق الوطنية التي تعرف ارتفاعا على هذه المادة خلال هذه الفترة.

وحسب ما أكّده محمد مقراني مدير تنظيم السوق ومراقبة التموين بوزارة التجارة لـ "إيكو آلجيريا" فإن حجم إنتاج  مجمع "جيبلي"، الذي يحوز على 60% من حصص سوق الحليب المبستر والمعبأ، ارتفع في شهر رمضان الكريم إلى 5.7 مليون لتر يوميا بعد أن كانت طاقته الإنتاجية تقدر بـ 4.7 مليون لتر يوميا.

وتحدّث ممثل وزارة التجارة عن تدعيم مجال إنتاج الحليب منذ بداية الشهر الفضيل بحصة معتبرة من غبرة الحليب والمقدرة بـ 1500 طن تعكف الوزارة على تقديمها للمنتجين على ثلاث دفعات خلال 30 يوم لشهر رمضان بمعدل 500 طن كل 10 أيام، حيث تم توزيع الحصة الأولى وخلال الأيام القليلة ستوزع الحصة الثانية.

وقفزت حصة مجمع "جيبلي"، وفق محدثنا، من 8075 طن إلى 9600 طن، كما تم مرافقة هذا الإجراء بتوسيع شبكة التوزيع والبيع المباشر للزبون من خلال شاحنات متنقلة عبر البلديات والمناطق التي تعرف اختلالات أو ضغطا في التموين بناء على تقارير فرق المراقبة المشتركة بين وزارة الفلاحة ووزارة التجارة، قصد ضمان سلسلة التبريد ومجابهة المضاربة. 

وتجدر الإشارة أن هذه التدابير الإضافية جاءت لتدعم  حوالي 70 نقطة بيع دائمة مفتوحة على المستوى الوطني تابعة لمجمع "جيبلي".

Add new comment