جازي تختبر بنجاح شبكة الجيل الخامس في الجزائر العاصمة ووهران وعنابة

أعلنت شركة جازي عن إجرائها تجارب ناجحة على تقنية الجيل الخامس بالشراكة مع كل من شركتي هواوي ونوكيا، وذلك من أجل التأكد من قدرة شبكتها على تحمل نشر هذه التقنية الجديدة على نطاق واسع.

 وسمحت التجارب التي أجريت مؤخرا في كل من الجزائر العاصمة ووهران وعنابة بالوصول إلى سرعة ربط تتجاوز 1.5 جيغابايت في الثانية في المدن الثلاث. ومن المقرر إجراء اختبارات أخرى قريبًا مع شركة "زاد تي أو" في ولاية تلمسان وهذا في إطار برنامج التجارب الذي أعدته سلطة ضبط قطاع البريد والاتصالات الالكترونية.

وبهذه المناسبة صرح السيد محي الدين علوش، المدير العام بالنيابة لجازي قائلاً: "هذه الخطوة مهمة بالنسبة لشركتنا حيث أجرينا بنجاح اختبارات تكنولوجيا الجيل الخامس. هذا يبرز قدرتنا على ادماج التقنيات الجديدة وتلبية تطلعات زبائننا وشركائها من حيث الاتصال باستعمال الإنترنت ذات التدفق عالي السرعة". وأضاف قائلا:" بدعم من الصندوق الوطني للاستثمار، المساهم الأكبر في الشركة الاقتصادية العمومية جازي، فإن المتعامل يستثمر بكثافة في تقنية الجيلين الثالث والرابع من أجل مواصلة توسيع الشبكة وتحسين جودة خدمة الزبائن".

أثبتت جازي من خلال نجاح هذه التجارب التقنية قدرتها على التكيف مع التطورات التكنولوجية المتسارعة وأنه بفضل استثماراتها الكبيرة في تحديث مختلف أنظمتها ستكون مستعدة في أي وقت لاستقبال التكنولوجيات الجديدة مثل تقنية الجيل الخامس.

 

Add new comment