انتاج الملابس الرياضية "ديكاتلون" في الجزائر

وقّعت المؤسسة الجزائرية للصناعات النسيجية "تايال"، وعلامة الألبسة الرياضية "ديكاتلون"، الأحد بمقر وزارة الصناعة، مذكرة تفاهم تخصص بموجبها "تايال" إحدى وحداتها لتصميم وإنتاج منتجات "ديكاتلون" تحت وسم 

 "MADE IN BLADI BY DECATHLON & TAYAL".

وحسب بيان لوزارة الصناعة تلقت "إيكو ألجيريا" نسخة منه، تم توقيع هذه الاتفاقية بحضور وزير الصناعة أحمد زغدار.

وبموجب الاتفاقية، سيتم إنتاج مليون قطعة سنة 2023 ومليوني قطعة سنة 2024 من هذه العلامة للألبسة الرياضية، 20 بالمائة منها سيتم توجيهها للتصدير لاسيما نحو الدول الإفريقية، أي 200 ألف قطعة هذه السنة و300 ألف قطعة السنة المقبلة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح زغدار بأن توقيع هذه الاتفاقية يندرج ضمن استراتيجية الانفتاح على الأسواق الخارجية وتنويع الصادرات، حيث سيتم توجيه 20 بالمائة من الإنتاج نحو التصدير لاسيما نحو إفريقيا ضمن المنطقة الإفريقية للتبادل الحر.

كما يترجم، يضيف الوزير، إرادة كل من " TAYAL" و" DECATHLON " للعمل سويا، حيث سيتم تخصيص وحدة كاملة داخل مصنع "TAYAL " لتصنيع منسوجات "DECATHLON" في الجزائر تحت وسم « Made In Bladi By DECATHLON & Tayal » بقدرات إنتاجية تصل مليون وحدة خلال هذه السنة لتتضاعف في السنة المقبلة. 

وأكد الوزير على الأهمية البالغة التي يوليها قطاعه لتطوير فرع النسيج مشيرا إلى المرافقة التي تحظى بها المشاريع المجسدة في هذا المجال على غرار مشروع TAYAL، ثمرة الشراكة الجزائرية-التركية، والذي يعد أكبر مركب للنسيج في إفريقيا.

Add new comment