المشروبات الجزائرية تقتحم 7 أسواق افريقية

كشف رئيس جمعية المنتجين الجزائريين للمشروبات علي حماني، عن إقتحام أبرز العلامات الجزائرية للمشروبات والمياه المعدنية لسوق الإفريقية مع حلول سنة 2023، مشيرا أن المنتجات الوطنية اليوم تغزو أسواق 7 دول افريقية على في غرار مالي والنيجير ومصر. 

ودعا علي حماني في تصريح ل:" ايكو الجيريا"، السلطات الى اتخاذ مزيد من التدابير لتذليل الصعوبات، التي تواجه المصدرين اليوم على غرار العراقيل البيروقراطية، والقيود المفروضة على التصدير، داعين السلطات الى رفعها والتقليص من مدة منح التراخيص، وذلك بناءا على توصيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما طالب حماني الحكومة، بإعادة النظر في تسعيرة نقل البضائع عبر الطائرات، مشيرا أن الخدمات المعروضة اليوم  تبقى مرتفعة رغم فتح خطوط جوية جديدة نحو افريقيا الا ان هذا الأمر _حسبه_ يبقى غير كافيا.

ويرى حماني، أن المنتجات الجزائرية في مجال المشروبات والمياه المعدنية تلقى روجا كبيرا في الأسواق العالمية بما فيها الدول الاوربية، الأمر الذي يتطلب مزيد من العمل لرفع حجم التصدير، واستهداف اسواق جديدة في اوروبا واسيا مصرحا:" الحكومة اليوم تعمل على رفع قيمة الصادرات خارج المحروقات وهذا ما نسعى للوصول اليه وتجسيده على أرض الواقع".

وبخصوص وضعية منتجي المشروبات في الجزائر خاصة في ظل الازمة المالية التي يتخبط فيها بعض الناشطين في هذا المجال، اشار محدثنا الى ان السوق الوطنية اليوم شهدت غربلة شاملة لبعض العلامات التي لم تتمكن من المنافسة والاستمرار في السوق، كاشفا عن اعادة تحيين قائمة المنتجين للمشروبات في الجزائر قريبا.

Add new comment