اتفاقية شراكة بين مصرف السلام الجزائر والسلامة للتأمينات

وقع مصرف السلام الجزائر ممثلا بمديرها العام السيد حيدر ناصر وشركة السلامة للتأمينات ممثلة بمديرها العام السيد بن عربية محمد اتفاقية تعاون مشترك تخص تمويل موظفي وعمال شركة التأمين في مجال اقتناء السيارات المركبة محليا وكذا تمويل السكن.

وجرت مراسيم التوقيع بين الطرفين يوم أمس الثلاثاء  على هامش المؤتمر الخامس العشر حول التكامل المؤسسي للصناعة المالية والمصرفية الإسلامية؛ الذي نظم بجامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف.

فبمقتضى هذه الاتفاقية سيستفيد عمال شركة السلامة للتأمينات من التمويل الاستهلاكي "السلام تيسير" لتمويل اقتناء السيارات المركبة محليا؛ وفقا لصيغة البيع بالتقسيط لمدة 60 شهرا؛ بالإضافة لتمويلات عقارية؛ عبر منتج "دار السلام"؛ حيث يقترح المصرف من خلاله عدة صيغ موافقة لمبادئ الشريعة الإسلامية كالبيع الآجل، الاستصناع والايجارة المنتهية بالتمليك، ... الخ، تسمح بتمويل شراء؛ بناء؛ توسيع أو تهيئة سكن لمدة تصل 25 سنة، وحتى إمكانية استئجار مسكن من 12 الى 24 شهرا.

كما تنص الاتفاقية في شقها الثاني على توفير باقة من منتجات التأمين التكافلي الموافق لأحكام الشريعة الاسلامية بتطبيق تخفيضات تحفيزية لفائدة زبائن مصرف السلام الجزائر من أفراد وشركات تخص جميع صيغ التمويل المقترحة من بينها تأمين السيارات، العتاد والتجهيزات، العقار، التامين الشامل لجميع المخاطر.

Add new comment