إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخص فيليب موريس لتسويق منتجات التبغ معدلة المخاطر

 

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA ، اليوم  عن تقديم ترخيص رسمي لتسويق منتجات التبغ المسخن كهربائياً التابعة لمجموعة فيليب موريس انترناشيونال، باعتبارها منتجات تبغ معدلة المخاطر.

وأشارت الإدارة أن طلب تعديل المخاطر لمنتجات التبغ يسهم في تعزيز الصحة العامة. 

و يعتبر منتج التبغ المسخن كهربائيا  مختلفا عن التدخين التقليدي؛ و يبقى هذا المنتج الالكتروني الخالي من الدخان الأول والوحيد الذي حصل على قرار التسويق وفقاً لمعايير وممارسات منتجات التبغ معدلة المخاطر التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وقد أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيصها لتسويق المنتوج وفقاً لحقائق العلمية، تقوم بتسخين التبغ وليس حرقه، وهو ما يقلل من تشكل المواد الكيميائية الضارة والتي ربما تكون ضارة على صحة الإنسان.

وأكدت الدراسات والأبحاث العلمية أن التحول الكامل من التدخين التقليدي إلى منتج (IQOS) يقلل من تعرض جسم الانسان للمواد الكيميائية الضارة أو التي ربما تكون ضارة.

وأشار بيان  صادر عن مجموعة فيليب موريس انترناشيول، أن قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشأن الإذن بتسويق منتوجات التبغ المسخنة كهربائيا، جاء استناداً إلى الإجماع العلمي الدولي المستقل الذي أثبت أن تلك المنتجات تعد خياراً أفضل عن الاستمرار في التدخين التقليدي، كما يتبع قرار إدارة الغذاء والدواء الصادر في شهر أفريل 2019 الخاص بالإذن بالتسويق في الولايات المتحدة.

وصرح أندري كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لفيليب موريس انترناشيونال معقبا على القرار أنه يعد قراراً تاريخياً على صعيد الصحة العامة، حيث هذا القرار التاريخي يسمح بإخبار الملايين من المدخنين البالغين من الرجال والنساء في أمريكا بأن التحول التام إلى منتوجات "IQOS" يعتبر الخيار الأفضل مقارنة بالإستمرار في التدخين التقليدي.

و أوضح البيان أن أفضل خيار للصحة يتمثل في عدم الشروع في التدخين أو الإقلاع عن التدخين نهائياً. أما بالنسبة للمدخين الذي لا يستطيعون الإقلاع، فإن أفضل خيار هو التحول إلى منتج خالٍ من الدخان مثبت علمياً.

وتعقيباً على قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، قال أندريه كالانتزوبولوس، الرئيس التنفيذي لفيليب موريس انترناشيونال PMI  "يعد قرار إدارة الغذاء والدواء  الأمريكية FDA قراراً تاريخياً على صعيد الصحة العامة؛ حيث هذا القرار التاريخي يسمح بإخبار الملايين من  المدخنين البالغين من الرجال والنساء في أمريكا بأن التحول التام إلى منتجات IQOS يعتبر الخيار الأفضل مقارنة بالإستمرار في التدخين التقليدي. وأكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أن الدراسات العلمية تشير إلى أن التحول التام من التدخين التقليدي إلى منتجات IQOS يقلل من التعرض للمواد الكيميائية الضارة أو التي ربما تكون ضارة."

Add new comment