آيت علي يلتقي وكلاء السيارات بسبب خلاف حول دفتر الشروط

يتنقل 20 وكيل سيارات غدا إلى مقر وزارة الصناعة للقاء وزير الصناعة فرحات آيت علي بخصوص دفتر الشروط الجديد المنظم لنشاط وكلاء السيارات والذي حظي بانتقاد حاد من طرفهم بسبب إلزامية ملكية الوكيل لغرفة عرض تتجاوز مساحتها 6300 متر مربع وهو ما وصفه الوكلاء بالشرط التعجيزي.

ويقول ممثل وكلاء السيارات ورئيس جمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات سابقا يوسف نباش في تصريح ل"إيكو ألجيريا" أن الوكلاء سيلتقون غدا وزير الصناعة فرحات آيت علي الذي سبق وأن أكد أن دفتر شروط السيارات نهائي ولا رجعة عنه ويتعلق الأمر بدفتر الاستيراد حيث ينتقد هؤلاء إلزامية ملكية غرف العرض بدل تأجيرها وهو ما يحمل الوكلاء أعباء مالية إضافية من شأنها أن ترفع سعر السيارة المستوردة مشددا "بمثل هذه الشروط يستحيل استيراد مركبة وبيعها بما يوازي بالعملة الصعبة 9 آلاف أورو مثلما ينتظره الجزائريون".

وكشف نباش عن تقديم مراسلة للوزير الأول عبد العزيز جراد الأسبوع الماضي للنظر في مقترحاتهم بخصوص تعديل دفتر شروط استيراد السيارات ، في حين فتح وزير الصناعة أبواب الاستقبال أمام الوكلاء يومي الأحد والثلاثاء حيث سيكون أول لقاء لهم مع الوزير يوم غد الثلاثاء لمناقشة الملف.

وحسب نباش لم يتم منح أية رخصة استيراد لوكلاء السيارات لحد الساعة بسبب خلل في منظومة الإعلام الآلي على مستوى الوزارة يرتقب معالجتها قريبا وفقا لما أكده مسؤولي القطاع.

Add new comment