No name

دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، ليلة الأحد، إلى احتواء التجارة غير الرسمية عبر الحدود في إفريقيا، واعتبرت الخطوة حاسمة على صعيد تحسين ظروف المعيشة وزيادة الاندماج الإقليمي عبر القارة السمراء.

استبعد مسؤول في جمعية مصنّعي ووكلاء السيارات، الأحد، إقامة الطبعة الـ 20 لمعرض الجزائر الدولي للسيارات، المرتقب في سبتمبر المقبل، بسبب تأخر منح رخص الاستيراد.

نقلت وكالة الأنباء الرسمية على لسان "رياض أندلسي" تشديده على أنّ وكلاء السيارات لا يمكنهم المشاركة في المعرض بسبب حكاية "التأخر"، بعدما كان يفترض منح تلك الرخص في أفريل الماضي، ولا تزال معلّقة إلى غاية الآن.

من المرتقب ان تقوم الحكومة الجديدة التي يترأسها عبد المجيد تبون بفرض رخص  استيراد على الهواتف النقالة، وياتي الاجراء في سياق تشجيع المنتوج المحلي المركب،فضلا عن مساعي تحجيم السوق الموازية .

 تعلن جازي الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا الاتصالات الرقمية عن اطلاق عرض انترنت جديد يتمثل في باقة تشمل مودام بسعر 5990 دينار مع رصيد انترنت مضاعف لفائدة المشتركين الحاليين والمستقبليين.

 قام رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم  الأحد بإنهاء مهام وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون حسبما أفاد  
به بيان لرئاسة الجمهورية.  وأوضح البيان أنه "وفقا لأحكام المادة 93 من الدستور وباقتراح من  الوزير الأول عبد المجيد تبون قام فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  اليوم بإنهاء مهام وزير السياحة والصناعات التقليدية مسعود بن عقون". و يعد القرار سابقة ،حيث لم يقم الوزير بعد بتسلم مهامه بصورة فعلية سوى من يومين .

 

استفيدوا من المزايا الجديدة لعالم "هيّا  !Haya "

مكالمات وأنترنت غير محدودة ابتداء من 100 دج فقط

واضعا زبائنه في قلب استراتيجيته، يُطلق  Ooredoo عرض ترويجي خاص بشهر رمضان و يقترح عليهم الرصيد الجزافي هيّا ! 100   و   الرصيد الجزافي هيّا ! 200 صالحين من اليوم الأول إلى غاية اليوم الأخير من الشهر الفضيل.

كشف وزير الطاقة الجديد "مصطفى قيطوني"، السبت، عن إطلاق قريب لمشروع أطلس 1 للطاقات المتجددة ضمن برنامج تنموي مشترك مع وزارة البيئة.

لدى تنصيبه على رأس وزارة الطاقة خلفا لـ "نور الدين بوطرفة"، نقلت وكالة الأنباء الرسمية على لسان الوزير الجديد تركيزه على "تثمين جميع الموارد الطاقوية واستثمار الطاقات المتجددة كأولوية وطنية"، وعليه أحال على "برنامج التنمية المشترك الذي سنتبناه مع وزارة البيئة والطاقات المتجددة من اجل إطلاق مشروع أطلس 1 بطاقة 4050 ميغاوات".

قال "عبد الله غلام الله" رئيس المجلس الاسلامي الأعلى، السبت، إنّ تأمين التكافل لا يتعارض مع الإسلام، معتبرا أنّه يتضمن ضرورة توزيع المخاطر للتخفيف من اثار الكوارث التي تمس المجتمع، ما يتطلب اللجوء الى التأمين.

نقلت وكالة الأنباء الرسمية على لسان "غلام الله" قوله في لقاء صحفي إنّ "التكافل مفهوم غير دخيل على ديننا، ولهذا المفهوم مكانته في الزكاة والتكافل بين المسلمين أو حتى توزيع المخاطر".

بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، يتقدّم طاقم موقع ايكو ألجيريا بجميل التمنيات للقراء الأفاضل وسائر الشعب الجزائري والأمة الإسلامية، سائلين المولى عز وجل أن يعيده عليكم وعلينا بكبير الهناء.

أعاد الله شهر رمضان الفضيل عليكم وعلينا وعلى الأمة المحمدية بوافر الخير والبركات في هذا الشهر الكريم.

صيام مقبول وذنب مغفور وثبت الأجر إن شاء الله

التحرير

 

أعلنت الجزائر، ليلة الجمعة، أنّ السبت سيكون أول أيام شهر رمضان المعظم 2017، على منوال 20 دولة إسلامية ومعظم أوروبا.  

جاء في بيان تلاه متحدث باسم لجنة الأهلة، أنّ رؤية الهلال ثبتت في ولايات النعامة، غرداية والأغواط، وعليه فإنّ افتتاح شهر الصيام سيكون السبت الموافق للسابع والعشرين ماي.