No name

فرنسا سلمت 410 ألف   تاشيرة للجزائريين خلال سنة 2016

تسوية وضع طلبات التاشيرات بداية 2018 ،و ضخ 33 ألف موعد جديد الى نهاية العام 

قدر العجز التجاري للجزائر 7,32 مليار دولار خلال الثمانية  (8) أشهر  الأولى من عام 2017 ما بين جانفي و نهاية أوت  وهو يمثل قيمة  معتبرة  على الرغم من تراجعه على اعتبار أنه بلغ في نفس الفترة من السنة الماضية 12,32 مليار  دولار مسجلا انخفاض بنسبة 40,12 في المائة.

Le déficit commercial de l'Algérie a reculé à  7,32 milliards de dollars sur les huit (8) premiers mois de 2017 contre un déficit de 12,23 milliards de dollars sur la même période de 2016, soit une baisse de 4,91 milliards de dollars correspondant à une chute du déficit de  40,12%, 

أعلنت اتصالات الجزائر انها سترعى حصريا ، مع فرعيها موبيليس واتصالات الجزائر الفضائية، رالي "تحدي صحاري الدولي" و هذا للعام الثاني على التوالي، والذي تمتد فعالياته من 04 ديسمبر إلى 14 ديسمبر 2017.

وكشف بيان أصرته الشركة أن هذه المنافسة تنطلق رسميا يوم 06 من شهر ديسمبر من مدينة وهران، لتستمر لعدة أيام، حيث سيقطع المشاركون 2200 كيلومتر بين كثبان ومضامير و 1117 كيلومتر عبر الطرق، ومن بين المدن التي ستحل بها السيارات والدراجات النارية والمركباتالرباعية الدفع، نذكر كل من وهران، مشرية، تاغيت، لبيض سيدي الشيخ.

Fort de son statut d’entreprise toujours plus proche de ses partenaires, Ooredoo a organisé samedi dernier, une journée récréative pour ses clients Entreprises et leurs familles de la région Est, en les invitant à partager des moments de détente et de villégiature à Constantine.

Dans un cadre convivial et luxuriant de l'Auberge Fleurie Chouder à Constantine, les partenaires de Ooredoo et leurs familles ont profité d’un riche programme d’animations éducatives et sportives en plein air.

استقبل نائب الرئيس التنفيذي لمجمع بيجو PSA  جون كريستوف كيمار  Jean Christophe Quemard وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، وتمحور اللقاء حول إعادة بعث مشروع تركيب السيارات لعلامة الاسدذ في الجزائر و الذي عرف تعثرا في الأشهر الماضية.

وجّهت جمعية وكلاء ومصنعي السيارات رسالة إلى وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، نبهت من خلالها حول الوضعية الصعبة التي تخيط بنشاط قطاع السيارات،مؤكدة أن آلاف مناصب الشغل مهددة بالضياع على المدى المنظور خاصة مع توقيف رخص الاستيراد و غياب البدائل.

وفاء لبُعده كمؤسسة أقرب من شركائها، نظّم Ooredoo يوم السبت الفارط يوما ترفيهيا لزبائنه من المؤسسات وعائلاتهم بدعوتهم لمقاسمة أوقات للترفيه والراحة بقسنطينة.

في جو حميمي ومُخضر بـ "Auberge Fleurie Chouder" بقسنطينة، استفاد شركاء Ooredoo من برنامج ثري من النشاطات التربوية والرياضية في الهواء الطلق.

خلال هذا اليوم الترفيهي، تم تهيئة فضاءات للسماح للأطفال ولأوليائهم من الاستمتاع من عدة نشاطات ترفيهية، تربوية ورياضية على غرار العروض البهلوانية، وورشات  للرسم، التجميل، والتلوين وكذا مسابقات موجهة للأطفال.

- نتوقع عجزا ب 10 مليار دولار هذه السنة في الميزان التجاري

- العرض في تركيب السيارات يصل نحو مائة ألف وحدة و نسبة ادماج رونو يرتفع الى 30 في المائة نهاية العام

- الواردات تضاعفت 6 مرات ما بين 2010 و 2014 

أكد اليوم الاثنين وزير التجارة محمد بن مرادي على عدم الفصل في قضية رخص الاستيراد للسيارات لهذه السنة،مشيرا أن العرض المحلي في مجال تركيب السيارات يقارب مائة ألف وحدة منها 60 ألف وحدة لعلامة رونو الفرنسية و 25 ألف لسوفاك و 15 ألف وحدة لهيونداي.

ستتبنى سوناطراك استراتيجية جديدة في غضون 2030 تعرف  باسم "مشروع سوناطراك 2030" حسب ما اعلن عنه اليوم الرئيس المدير العام للمجمع عبد المؤمن ولد قدور،و اشار المسؤول الاول للمجمع أن الاستراتيجية التي تمتد على 15 سنة تسمح بتحديد مستقبل سوناطراك و الوسائل التي يتعين تجنيدها و آليات التنظيم المعتمدة،مضيفا على هامش ريارته لمحطة الانتاج الغازي روغد البغل بحاسي مسعود أن سوناطراك بصدد تحديد آخر التفاصيل الخاصة بالاستراتيجية المعتمدة ،مع الارتكاز على تحديد توجهات الشركة البترولية و الغازية و شروط تنويع نشاطاتها بما في ذلك في مجال الطاقة الشمسية و ماذا يراد من الشركة الوطنية .