No name

 

سيقوم العملاق الكوري الجنوبي ال جي بتركيب الهواتف النقالة بالجزائر على خلفية افتتاح وحدة صناعية بالعاصمة بالشراقة، وسيكون تدشين المصنع الإثنين المقبل

ويعد المشروع الثاني من نوعه بعد الشراكة القائمة مع أوكار كومباني على علامة ستريم سيستام في تركيب اجهزة التلفزيون و أجهزة كهرومنزلية منذ 2013، علما ان بومار لديها سلسلة لتركيب الهواتف التي تسوقهاتحت علامتها الخاصة.

 تراجع النشاط الصناعي في القطاع العمومي خلال الثلاثي الثاني من سنة 2017 مقابل ارتفاعه في القطاع الخاص, حسب الديوان الوطني للإحصائيات.ONS

و اشار الديوان  ان انخفاض النشاط الصناعي في القطاع العمومي قد سجل خاصة في صناعات الحديد و الصلب و الميكانيك و التعدين و الكهرباء و الإلكترونيك و  الصناعة الكيميائية اما القطاع الخاص فقد سجل ارتفاعا سيما في مواد البناء وصناعات الخشب.

افادت مصادر حسنة الاطلاع ل"ايكو الجيريا" أن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في 6 ديسمبر المقبل،ستتضمن ملفات اقتصادية و سياسية،و سيستعرض الرئيس الفرنسي عددا من الملفات مع المسؤولين الجزائريين،من بينها تلك المتعلقة بالاستثمارات الفرنسية و حث الشركات الفرنسية الى مزيد من الانخراط لدعم الجزائر في تنويع اقتصادها،فضلا عن الملفات الثنائية الخاصة بالذاكرة منها الارشيف و الاتفاقيات الثنائية المرتبطة بتنقل الاشخاص.

أعلن الرئيس المدير العام للشركة الليبية للبترول، مصطفى صنع الله، عن رغبته في عودة سوناطراك للعمل في ليبيا لاستئناف نشاطها.

وقال صنع الله، يوم الإثنين، على هامش المنتدى الاقتصادي للتعاون البين الأطلسي بواشنطن إنه يعتمد على عودة المجمّع البترولي الجزائري سوناطراك إلى ليبيا بعد تحسن الوضع الأمني في البلاد

وأضاف المسؤول الليبي أن الاكتشافات التي حققتها سوناطراك في الكتلتين المتواجدتين بغدامس هي معتبرة و تدعو المجمعين إلى تعزيز تعاونهما.

أعلنت شركة أل جي إلكترونيكس (أل جي) شراكتها مع شركة كوالكوم لتطوير مشترك لمجموعة من حلول الجيل الجديد للسيارات المتصلة. وستقوم الشركتان أيضا بإنشاء مركز أبحاث مشترك تتمحور أعماله حول 5G و V2x (مركبة خلوية) والضرورية لنجاح المركبات الذاتية من الجيل الجديد. سيقام هذا المركز بالقطب العلمي لشركة " أل جي "  بكوريا الجنوبية.

كشف اليوم الاثنين تقرير منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" OPEC عنبلوغ متوسط سعر النفط الجزائري 52.20 دولار للبرميل خلال الفترة الممتدة ما بين جانفي و اكتوبر الماضي،و سجل التقرير بلوغ معدل سعر النفط الجزائري في سبتمبر 56.32 دولار للبرميل مقابل 57.88 دولار للبرميل في اكتوبر و هو من بين اعلى المستويات التي بلغها سعر النفط الجزائريsaharan Blend  هذه السنة.

تم اليوم بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة التوقيع على اقامة مصنع بيجو للسيارات بوهران و يرتقب ان يقوم مصنع بيجو بتركيب سيارتي سيتروان سي إيليزي وبيجو 301  في 2019. يليها في المرحلة الثانية من الإنتاج إضافة نموذج ثالث إلى خط الإنتاج بمصنع وهران. وتم التوقيع على الاتفاقية التي تجمع الشركاء الثلاث الجزائريين و الشريك الفرنسي فضلا عن عقد الشركاء.

كشف الوزير الاول أحمد أويحيى اليوم، من وهران عن التوقيع على إتفاقية اقامة مصنع “بيجو” مع علامة الأسد غدا الأحد.

وأوضح أويحيى من وهران على هامش تجمع شعبي للأرندي، أن الإتفاقية ستوقع غدا بشكل رسمي.و يضمن مصنع وهران الذي سيقام بالكرمة بوهران والذي استفاد من مساحة ب240  هكتار تركيب أربع نماذج و يقوم على شراكة بين بيجو و بي ام او  Pmo و كوندور و بروديفال.

ويشارك كل من وزير الخارجية لودريان و الاقتصاد لومير  في  الجزائر  غدا في الدورة الرابعة لأشغال اللجنة الفرنسية الجزائرية كوميفا COMEFA

أحصت الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارANDI أكثر من 1455 مليار دينار استثمارات مسجلة و معلنة لديها خلال التسع اشهر الاولى من السنة الحالية و هي عبارة عن نوايا استثمار وفقا لتقديرات وكالة "اندي"

واشار المدير العام للوكالة عبد الكريم منصوري في حوار لوكالة الانباء الجزائرية أن مجموع 1455.56 مليار دينار من الاستثمارات الوطنية و الاجنبية سجلت مقابل 1214.3 مليار دينار في نفس الفترة من 2016 ،أي بنسبة نمو بلغت 20 في المائة