×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

يوسفي:تصدير 60 مليون دولار خارج المحروقات بفضل مواد البناء

أعلن اليوم الاثنين،  وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي عن تصدير حوالي 60 مليون دولار خارج المحروقات بفضل  توفير فائض انتاج مواد البناء  على رأسها  الاسمنت ، مضيفا أنّ الجزائر انتجت خلال سنة 2016 حوالي 22 مليون طن من الاسمنت، و يرتقب ان يرتفع مستوى الانتاج  مع نهاية السنة الجارية إلى 25 مليون طن، و40 مليون طن في غضون 2020.

و أشار يوسفي  خلال تنظيم صالون الانتاج الوطني لمواد البناء المنظم من قبل منتدى رؤساء المؤسسات بقصر المعارض الصنوبر البحري ،ان رفع وتيرة الانتاج يأتي في سياق الرغبة في تغطية الطلب المحلي المتزايد ثم التوجه الى التصدير لجني العملة الصعبة، مشيرا إلى تسجيل أكثر من 2000 مشروع في صناعة مواد البناء منذ سنة 2002، من منطلق  منح الأولوية للقطاع البناء والسكن، وذكر أنّ انتاج الحديد في الجزائر سيصل إلى 12 مليون طن في غضون 2020.

 من جانبه، أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، عن إطلاق 320 ألف وجدة سكنية من مختلف للصيغ خلال سنة 2018، منها 120 ألف وحدة لسكنات الوكالة الوطنية لترقية السكن " عدل".،كما أعلن عن برمجة 70 ألف سمن ترقوي مدعم، و80 ألف سكن ريفي، بالإضافة إلى 4500 سكن ترقوي عمومي و1500 مؤسسة تربوية.

و شدد تمار  على اهمية  للتواصل مع الفاعلين في مجال البناء وانتاج مواد البناء، تحضيرا لإعداد دفتر شروط سينظم النشاط  يحدد واجبات وحقوق كافة الأطراف النشطة، مشيرا أنّ اللقاء يعد الرابع من نوعه بعد الثلاثة السابقة التي جمعت الوزارة بمكاتب الدراسات، المهندسين والمرقين العقاريين، في سياق إعداد الأليات الكفيلة لتجسيد المقترحاتعلى أرض الواقع، موازاة مع منح الأولوية للمنتوج المحلي.

و اعتبر تمار بأنّ قطاع البناء بحاجة إلى مختلف المواد خلال السنتين المقبلتين، حيث قدر حجم الطلب في آفاق 2019 ب3 مليون طن من الحديد، 30 مليون طن من الاسمنت، 30 مليون من الآجر، بالإضافة إلى 50 مليون متر مكعب من الخزف، و 6 ملايين حنفية و 2 مليون تجهيز صحي وأجهزة كهربائية أنابيب الغاز والإنارة العمومية، ما يفرض مضاعفة الجهود لتغطية الطلب المحلي.

من جانبه،أشاد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، بالإجراءات المتخذة من قبل السلطات العمومية لضمان التقارب بين قطاع البناء وبين المؤسسات والمقاولات المحلية، للمساهمة في القضاء على أزمة السكن خلال السنوات القليلة.

إضافة تعليق جديد