×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

وفد ليبي للتباحث حول الاستثمار في قطاع المحروقات

يزور وفد ليبي يضم مسؤولي قطاع الطاقة،من بينهم الشركة الليبية للبترول الجزائر للتباحث حول امكانيات الاستثمار و التعاون بين الجزائر و ليبيا،فضلا عن آفاق استئناف نشاط سوناطراك ،و تاتي الزيارة في اعقاب تأكيد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك عبد المؤمن ولد قدور أن المجموعة لم تغادر ليبيا  وأضاف: «أننا نعول على عودة الشركة الجزائرية للمحروقات (سوناطراك) إلى ليبيا مع تحسن الوضع الأمني». وقال صنع الله إن «سوناطراك في موقعي استكشاف في غدامس، واضطرت للانسحاب من البلاد في أعقاب الفوضى السياسية والأمنية في ليبيا».و قد اتفقت  الشركة الليبية للنفط و"سوناطراك"  على مشاورات بين الجانبين، لإعادة النظر في شروط استغلال الآبار الحدودية في كلا الجانبين.علما ان الجانبين أسسا شركة مختلطة "سيباكس"،و نجحت سوناطراك في تحقيق اكتشافين في حوض غدامس الذي يبعد حوالي 230 كلم جنوب العاصمة الليبية طرابلس.

على صعيد متصل،أبدت الجزائر استعدادا لمساعدة العراق في تسويق غازها،حيث أـبدت الجزائر استعدادها لوضع خبرتها في المجال ،فيما اعلن ولد قدور عن زيارة لجنة خاصة من سوناطراك العراق لدراسة امكانيات الاستثمار .

 

 

إضافة تعليق جديد