×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

وزير الموارد المائية: الزيادة في تسعيرة الماء غير مستبعدة

كشف وزير الموارد المائية حسين نصيب أن الزيادة في تسعيرة الماء غير مستبعدة خلال الأشهر المقبلة وقال الوزير على هامش زيارة قادته إلى ولاية البويرة يوم السبت إن الزيادة في سعر المتر المكعب من الماماء الشروب غير مستبعدة وعلى المواطن أن يعلم أن الدولة تدعم السعر من خلال عرضه على المستهلك بقيمة 20 دينار في حين أن تكلفته الحقيقية مقدرة بـ 60 دينارا.و ذهب المسؤول ذاته إلى التذكير أن الحكومة تخصص ميزانيات ضخم لتلبية الطلب المتزايد على المياه. ففي 2018 تم تخصيص 100 مليار دينار في هذا المجال و في إطار البرامج البلدية للتنمية

و اعاد الوزير حسب وكالة الانباء الجزائرية التاكيد بشان حجم المشاريع التي تقوم الدولة بانجازها في قطاع الموارد المائية لتلبية الحاجيات و تغطية الطلب المسجل عبر كافة بلديات البلاد فيما يخص المياه الصالحة للشرب،مذكرا بان الحكومة ستخصص سنة 2018  ما قيمته 100 مليار دينار أو ما يعادل 862.6 مليون دولار في اطار برامج تنمية البلديات PCD،مع تحديد اولوية تحفيز التجديد الريفي بفضل اطلاق مجموعة من المشاريع . و تمثل الميزانية ثلاثة مرات تلك المخصصة خلال السنوات الثلاث الماضية.

على صعيد متصل،قدرت وزارة الموارد المائية نسبة امتلاء السدود ب 51 في المائة ،فيما تستفيد 22 بلدية من برامج خاصة لتجاوز مشكل التزود بالمياه الشروب،موازاة مع تطوير مشاريع تهدف الى التخفيف من  الاعباء على السدود الكبرى على غرار سد كوديت اسردون الذي يزود العاصمة،و دعا نسيب الى  

التجرير

إضافة تعليق جديد