وزارة التجارة تعلن عن قائمة السلع المعنية برخص الاستيراد

أعلنت وزارة التجارة اليوم السبت عن قائمة السلع المعنية برخص الاستيراد وكمياتها المحددة لسنة 2017.

أصدرت الوزارة في موقعها الإكتروني إعلان رقم 01/2017 يتضمن فتح حصص كمية لاستيراد المنتوجات والبضائع بواسطة رخص الاستيراد لسنة 2017. ويتعلق الأمر حسب الإعلان بالمنتوجات الصناعية و كذا المنتوجات الزراعية والمود الزراعية المحولة.

أما بخصوص المنتوجات الصناعية فيتعلق الأمر بالسيارات السياحية وبعض المركبات الموجهة للبيع على حالها علاوة على الشاحنات وسيارات الإسعاف والمركبات الآلية وحديد الخرسانة ومختلف أنواع الخشب ومنتوجات الخزف المستعمل في البناء. ولم يدرج في هذه القائمة الأسمنت

وبشأن المنتوجات الزراعية والمواد الزراعية  المحولة، فالإعلان اشار إلى لحوم البقر الطازجة والمجمدة والأجبان والليمون الطازج والتفاح والموز والشعير والثوم والذرة وفول الصوجا والمعادن المركزة والبولي فوسفات والطماطم المزدوجة التركيز.

و اشار بيان صادر عن الوزارة الوصية أنه "طبقا لاحكام المادة 9 من المرسوم رقم 15 -306 المؤرخ في 24 صفر 1437 الموافق ل 6 ديسمبر 2015 المحدد لشروط و كيفيات تطبيق أنظمة رخص الاستيراد أو التصدير للمنتوجات و البضائع،تفتح ابتداء من الفاتح أفريل 2017 من الساعة الثامنة 8 سا صباحا و الى غاية 15 افريل 2017 على الساعة الخامسة مساء 17 سا،حصص كمية،و تم اعتماد قائمة للمنتجات المعنية وفقا للقوائم المعنية.

و أشار البيان نفسه أن كل متعامل اقتصادي ،شخص طبيعي أو معنوي ،يستوفي الشروط المطابقة للتشريع و التنظيم الساري المفعول ،يمكن له تقديم طلب رخصة استيراد منتوج أو بضاعة الخاضعة للحصة المفتوحة و ذلك بايداع الملف كاملا و المتكون من الوثائق التالية:

استمارة طلب الرخصة و استبيان للتعريف بالمتعامل الاقتصادي للاستعلام يتم تحميلها من الموقع الالكتروني لوزارة التجارة.

  • نسخة من السحل التجاري
  • نسخة من بطاقة التعريف الجبائي
  • نسخة من الفاتورة الشكلية تحدد المنتوج الكمية القيمة بلد المنشأ و طريقة الدفع
  • مستخرج الجدول الضريبي مصفى
  • شهادة تحيين الصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية للعمال الاجراء أو الصندوق الوطني للضمان الاحتماعي لغير الاجراء
  • يتم ايداع الملف كاملا وفق اختيار المستورد حسب صيغة
  •  ادا كان مستوى الامانة التقنية المكلفة بتحضير و دراسة طلبات رخص الاستيراد و التصدير المديرية العامة للتجارة الخارجية في ظرف مغلق يحمل عبارة اعلان عن فتح حصص كمية للاستيراد لسنة 2017 مقابل وصل استلام

س. لعجايلية

إضافة تعليق جديد