هذه أسماء وعلامات السيارات المستفيدة من الرخص الأولية للاستيراد

في وقت لم يكشف وزير الصناعة الجديد محمد باشا عن موقفه لحد الساعة من ملف استيراد السيارات، ينتظر 9 وكلاء تحصلوا على الرخص الأولية الفصل النهائي في طلباتهم للشروع في استيراد السيارات رسميا وتقديم طلبياتهم للمصانع في الخارج.

وقالت مصادر ذات صلة بالملف في حديث لـ "إيكو ألجيريا" أن رخص استيراد السيارات الجديدة وزعت على كل من رجل الأعمال نور الدين سيرياك الذي يستورد علامة "وي إيكس أوتو" ومؤسسة "أش أر أوتوموبيل" التي تستورد علامة "رافون" إضافة إلى مجمع عرباوي الذي تحصل على رخصة أولية لاستيراد علامة كيا ومؤسسة "سوفيدام" التي تستورد علامة ماهيندرا الهندية ولادا الروسية.

كما منحت الرخص الأولية لشركة "مغرب تروك" التي تستورد علامة "مان" و"لتلانتيس تراندينغ كومباني" التي تحصلت على علامة "هانغشا" كما تحصل رجل الأعمال أيوب _ ع على علامة "فورد الأمريكية".

وتم منح تراخيص أولية لمتعاملين لاستيراد علامتين أخريات ويتعلق الأمر ب "شيري" الصينية ونيسان الكورية، في حين أكدت مصادرنا أن رجل الأعمال يسعد ربراب باشر مفاوضات لاستيراد علامة بيجو الفرنسية وأيضا سيارات العملاق الألماني مجمع فولكسفاغن بانتهاء العقد الذي يربطها مع مجمع سوفاك، والذي يتواجد صاحبه مراد عولمي في السجن في قضايا فساد.

وينتظر الرد على طلبات رخص الاستيراد النهائية بعد معاينة محلات العرض وظروف اشتغال الوكلاء ومدى مطابقة الملفات النهائية لدفتر الأعباء، في حال لم يتخذ وزير الصناعة الجديد محمد باشا أي قرار جديد لضبط عملية الاستيراد بشكل مختلف عن سابقه، مع فتح إمكانية مراجعة دفتر الشروط المنظم للنشاط.

Add new comment