×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

نغزة تدعو الى تكافؤ الفرص و تبوء المرأة مناصب المسؤولية

أكدت السيدة  سعيدة نغزة رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائريةCGEA  و رئيسة منظمة بيزنسماد BUSINESSMED  على أهمية  تكافؤ الفرص في الجزائر  و تشجيع تبوء  المرأة مراكز المسؤولية الاقتصادية و السياسية.

و اوضحت نغزة خلال مداخلتها في  أشغال القمة العالمية الثانية للمرأة و العمل  التي احتضنتها العاصمة التركية أنقرة بحضور  الرئيس التركي طيب رجب اردوغان و ممثلي الحكومة التركية ان" المرأة في الجزائر افتكت العديد من الحقوق و اجتازت الكثير من المراحل في كفاحها من اجل مساواة الجنسين"،مستطردة بأن المرأة " و ان تخطت العديد من المراحل الا انها لم تبلغ بعد مستوى تكافؤ الفرص على المستوى السياسي و الاقتصادي".

 في نفس السياق،أشارت نغزة   التي مثلت الجزائر في القمة  التي حضرها ممثلو منظمات أرباب عمل و سياسيين و خبراء أخصائيين من اكثر من 50 دولة، من بينهم بلدان اوروبية و اخرى عربية  و أشرفت على التنظيم رئيسة الفرع النسوي لحزب العدالة و التنمية الحاكم في تركيا السيدة سيلفا SELVA  ان المرأة في الجزائر تحصلت على حقوق عديدة و تخطت عدة مراحل في مجال المساواة،لكنها لم تستفد في الجوهر بعد من تكافؤ الفرص لاسيما في مجال بلوغ المناصب العليا و السياسية.

و لاحظت رئيسة منظمة ارباب العمل " على مستوى الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ،التي اتشرف بترأسها منذ 2016 ،اخوض معركة من أجل حضور اكبر للمرأة في الوسط المهني،و أطلقت مشروع فتح مكاتب ولائية للكونفدلية لدعم مشاريع انشاء المؤسسات"

و أعلنت نغزة في سياق فتح مكاتب الكونفدرالية عبر عدة ولايات جزائرية مخصصة للنساء لدعم مشاريع إنشاء المؤسسات المصغرة و الصغيرة و مصاحبتها، عن اعتماد نفس المبادرة في إطار بيزنسماد التي تضم 22 منظمات أرباب عمل في 19 دولة من دول حوض المتوسط،مع التركيز على دعم الاستقلالية المهنية للمرأة و حضور اقتصادي أبرز،لتذكر "لقد كنت على راس الفرع  النسوي و ساواصل نضالي من اجل استقلالية مهنية اكبر للمرأة مادمت على رأس بيزنسماد و احرص على اعتماد برامج موجهة للنساء لضمان التكوين وة التوجيه و الدعم لضمان حضور أهم للنساء في الدوائر الاقتصادية .

و شددت نغزة على أنه من الضرورة الملحة دعم ترقية المراة في اطار نظرة و مقاربة عصرية لمستقبل افضل في المجتمع التي تدور حوله.

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد