×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

نسبة انجاز توسعة مطار الجزائر الدولي تفوق 70 في المائة

قدرت نسبة انجاز مشروع توسعة مطار الجزائر الدولي بأكثر من 70 في المائة في اعقاب الزيارة التي قام بها وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان،و يرتقب ان يتم تسليم المحطة الجوية الجديدة حسب ما اشارت اليه مصادر ل ايكو الجيريا في غضون جويلية من سنة 2018 .و سيسمح  المشروع لدى استلامه في 2018- بنقل حوالي 10 ملايين مسافر سنويا.وتبلغ نسبة تقدم أشغال إنجاز هذه التوسعة  التي تمتد على مساحة 20 هكتارا   حاليا 71 %.وسيكون المطار الجديد  الذي تقدر تكلفته بحوالي 74 مليار دج  مجهزا بحظيرة  تتسع ل 4.500 سيارة  ثلاث حظائر للطائرات ومسارات بمساحة تتجاوز 424 الف م2  فضلا عن 120 نقطة تسجيل و 84 شباك مراقبة.ومن جهة أخرى، قام الوزير في الأسبوع الفارط  بتفقد مشروع إنجاز الطريق  (المنفذ) الرابط بين واد أوشايح ببراقي من خلال جسر كبير.ومن المنتظر أن يسهل استلام هذا المشروع الوصول إلى المطار و كذا الخروج  مباشرة من وسط العاصمة باتجاه بئر توتة و الطريق الوطني رقم 1 و الطريق  الدائري 2.

في نفس السياق، قام زعلان بتفقد مشروع تهيئة خليج الجزائر (الصابلات)  الذي سيتدعم بموقف للسيارات موجه لقاصدي المنتزه. وسيتسع هذا الموقف الذي يتربع على مساحة 47.000 متر مربع إلى 1.200 مركبة.كما أجرى  زعلان زيارة أخرى قادته لمشاريع ميترو الجزائر على غرار توسعة  خطي ساحة الشهداء ومطار الجزائر الدولي هواري بومدين.وخلال زيارته تفقد السيد زعلان سير أشغال الميترو بساحة الشهداء والبريد  المركزي ومحطة حي البدر.ومن المقرر أن يدخل الخط الرابط بين البريد المركزي وساحة الشهداء على مسافة  7ر1 كم الخدمة مع نهاية 2017. وسيسمح استغلال هذا الخط إضافة إلى خط حي البدر-عين النعجة (6ر3 كم) بفتح  خمس محطات جديدة وهي علي بومنجل و ساحة الشهداء بالنسبة للخط الأول ومحطة  الورشات وعين النعجة I  و عين النعجة II على الخط الثاني.وستضاف هذه الخطوط الى الخطوط الثلاثة الموجودة حاليا و هي البريد  المركزي-المعدومين والمعدومين-حي البدر و حي البدر-الحراش.وقام الوزير بتفقد مركز التحكم المركزي لمترو العاصمة كما توقف على مدى تقدم  أشغال تمديد خط المترو نحو مطار الجزائر الدولي هواري بومدين.وتقدر نسبة تقدم أشغال توسعة مترو الجزائر التي تربط وسط الحراش بمطار  الجزائر الدولي الذي يبلغ طوله 5ر9 كم و يتضمن 9 محطات  ب 35 بالمائة منذ  انطلاقها قبل 14 شهرا.ومن المقرر استلام المشروع نهاية 2019 أو بداية 2020 على أقصى تقدير.

ب.حكيم

 

 

إضافة تعليق جديد