ميلاد كونفدرالية السياحة والأسفار قبل نهاية العام

أكد "أحمد أولبشير" رئيس فيدرالية مستغلي الفندقة، السبت، أنه سيتم إنشاء الكونفدرالية الوطنية للسياحة والأسفار قبل نهاية العام الحالي، مبرزا الدور الذي ستضطلع به هذه المنظمة لبعث النشاط السياحي في الجزائر.

نقلت وكالة الأنباء الرسمية على لسان "أولبشير" قوله: "ارتأينا ضم الفيدراليات التي تنشط في قطاع السياحة والأسفار تحت لواء كونفدرالية سترى النور قبل انقضاء سنة 2017، وفضلا عن فيدرالية مستغلي الفندقة، ستضم الكونفدرالية فيدرالية الدواوين السياحية وفيدرالية جمعيات وكالات السياحة والسفر وهيئات أخرى وطنية ومحلية".

وفي مقابل قوبه إنّ الوزارة الوصية تشجّع المبادرة، أوعز "أولبشير" أنّ الكونفدرالية ستشكّل قوة اقتراحات مع المزيد من الثقل والتمثيل، كما ستتيح للعديد من الأطراف الفاعلة المكوّنة لها بمخاطبة السلطات العمومية وبتظافر جهودها من أجل المساهمة في بعث منظومة السياحة الموصوفة بـ "المريضة".

ورأى "أولبشير" إنّ العلة الأساسية لقطاع السياحة في الجزائر تكمن في نقص المستخدمين المؤهلين، مشددا: "يجب علينا الاستثمار أساسا في التكوين، فالظرف الاقتصادي الراهن يذكرنا بأنه لم نعد في الخيار بل نحن مجبرين على إعادة تنشيط القطاع".

 

1490 وكالة سفر عملياتية

رافع "محمد عتو" ممثل الفيدرالية الوطنية لجمعيات وكالات السياحة والسفر، من أجل "الإسراع" في بعث القطاع، وأهاب لحراك أكبر يفعّل 1490 وكالة نشيطة على الصعيد الوطني وصفها بـ "المحترفة".

وتأسف "عتو" لغلاء المرافق الفندقية ورداءة الخدمات، ونادى بتوخي مرونة في اجراءات تسليم تأشيرة الدخول إلى الجزائر.

فالح نوّار

إضافة تعليق جديد