×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

موسكو لن تخفض إنتاجها من النفط

أعلم اليوم وزير النفط الروسي ألكسندر نوفاك أن موسكو لن تخفض إنتاجها النفطي مع أنه ثمّن المسؤول الروسي اتفاق الجزائر لوزراء دول منظمة أوبك معتبرا بأنه إيجابي جدا.

ورغم تثمينه للاتفاق أعاد نوفاك التأكيد على عدم رغبة موسكو الانخراط في أي مسعى لتخفيض الإنتاج في وقت سبق لروسيا أن وقعت اتفاقا مع العربية السعودية في أفريل الماضي يقضي بتجميد الإنتاج إلى مستوى جانفي 2016 وكانت روسيا تنتج حوالي 10.3 مليون برميل يوميا.

واعتبر نوفاك في تصريحات للتلفزيون الروسي أن اتفاق الجزائر يساهم في الحد من تقلبات الأسعار ومع ذلك فإن روسيا غير عازمة على تخفيض مستويات إنتاجها الحالية وأن بلغت مستوى قياسي في أوت و سبتمبر .مضيفا أن الأمر مرتبط بالأوضاع الاقتصادية الكلية ومخططات الشركات وعليه فإننا تركز على الإبقاء على مستويات الإنتاج الحالية وهو ما يفهم بأن روسيا مع تثبيت الإنتاج دون تخفيضه على غرار ما اتفقت عليه في الدوحة في أفريل، إلا أن الأوضاع تغيرت مع إعلان موسكو تجاوز إنتاجها سقف 11 مليون برميل يوميا متجاوزة لأول مرة مستوى الإنتاج السعودي بكثير .و من شأن أن يعقد الموقف الروسي وضع أوبك لا سيما الرياض لكون مثل هذا المنحى يضاعف من العرض و الفائض المسجل في السوق النفطي.

إضافة تعليق جديد