منــح 13 رخصــة للخـــواص في مجــال النقـل الحضـري البحــري والنزهــة البحـــرية

أعلن مدير الموانئ و البحرية التجارية بوزارة النقل و الأشغال العمومية محمد بن بوسحاقي أنه تم منح 13 ترخيص في نشاط النزهة البحرية على مستوى الوطن للمتعاملين الخواص للاستثمار في هذا التخصص.

وذكر محمد بن بوسحاقي في تصريح صحفي على هامش فتح الخط البحري الحضري الرابط  بين وهران وعين الترك  أن هذه العملية تخص "ثمانية تراخيص لمنطقة وهران و ثلاثة  بالجزائر بالعاصمة و اثنين بعنابة لشرق البلاد و التي في مجملها تشمل أنشطة  النقل الحضري البحري و المطاعم العائمة أو الراسية و جولات النزهة البحرية."

و أضاف المسؤول نفسه أن هذه التراخيص جاءت بعدما تمت دراستها و الموافقة عليها من قبل اللجنة المختصة  طبقا للمرسوم التنفيذي الصادر في جويلية الماضي و المتعلق بنشاط النزهة البحرية  الذي يفتح المجال للمستثمرين العموميين و الخواص الاستثمار في النشاط.

وفي ذات الصدد أكد بن بوسحاقي الذي مثل وزير النقل و الأشغال العمومية في انطلاق  أول رحلة لخط بحري حضري وهران-عين الترك أن "النقل البحري الحضري  سيمس جميع المناطق البحرية مما يسمح ببعث نشاط النزهة البحرية على مستوى  الوطن" مبرزا  أنه "لا شيء يمنع الاستثمار في هذا المجال ".

ويأتي الاجراء في سياق توسيع دائرة نشاط النقل الحضري البحري الى الخواص و التي اعتمدت أيضا الترخيص للمطاعم العائمة ،حيث تم  منح ثلاثة تراخيص لهذا النوع من النشاط 

ب.حكيم

 

إضافة تعليق جديد