×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

مصرف السلام الجزائر يخصص 15 مليار دينار لدعم الاستثمار

بطاقة ائتمان دولية "فيزا كارد" نهاية العام الجاري 

 

أعلن اليوم الثلاثاء  المدير العام لمصرف السلام الجزائر، ناصر حيدر، أن نصيب تمويل و دعم الاستثمار يفوق 30 في المائة من محفظة البنك على المديين المتوسط و الطويل،و ثمن ناصر حيدر السياسة المعتمدة من قبل البنك،لكونها تساهم في تحفيز عجلة الاقتصاد و في دعم المؤسسات و انشاء مناصب شغل

و أكد المدير العام لمصرف السلام الجزائر على هامش ندوة في دار الامام بالعاصمة  حول الصيرّفة الاسلامية، إنّ التمويلات الموجهة للاقتصاد تمثل من حيث القيمة المالية ما بين 13 إلى 15 مليار دينار، موازاة مع الضمانات التي يوفرها البنك وطريقة تعامله لتفادي المحاذير الشرعية في التعاملات مع الأموال،  و اعتبر نفس المسؤول أن البنوك الاسلامية تتبوء مكانة اساسية بالنظر الى الوضع الاقتصادي العام

من جانب آخر، أشاد ناصر حيدر  بفتح البنوك العمومية شبابيك  تتعامل وفقا للشريعة الاسلامية في مجال الصيرفة ، معتبرا أن هذه الشبابيك  لا تمثل منافسة للبنوك الإسلامية على غرار مصرف السلام، معتبرا أن المنافسة مفيدة للقطاع المصرفي وتفتح المجال للزبون والمتعاملين الاقتصاديين للاختيار بين المنتجات والعروض المطروحة في السوق، مضيفا بأنّ توجه البنوك العمومية إلى التعامل بالطريقة الإسلامية .

على صعيد متصل،أعلن المسؤول الاول عن مصرف السلام الجزائر عن اعتماد بطاقة ائتمان دولية "فيزا"visa قبل نهاية السنة، رغبة من البنك في  تطوير الخدمات المالية ، بمشيرا الى توفر البنك لعدة خدمات  مثل التحويلات عبر الانترنت، و اعتماد سياسة جوارية  لفائدة الزبائن  عبر فتح 8 فروع جديدة قبل نهاية السنة الجارية، تضاف إلى  وكالات الجزائر العاصمة، البليدة، وهران وقسنطينة.

ويقترح مصرف السلام الجزائر العديد من المنتجات  المطابقة للشريعة الإسلامية في التعامل مع الأموال والقروض، كالقروض الاستهلاكية الموجهة لشراء المنتجات الوطنية بالسيارات المركبة محليا أو الأجهزة الكهرومنزلية، التي تساهم في الاستهلاك المنتوج المحلي والتي أطلق عليها اسم "السلام تيسير"، والتمويلات العقارية المسماة "دار السلام" وفق للصيغ المعروفة كالبيع بالأجل، الاستصناع والإيجارة وغيرها، بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بالادخار الذي سمي "أمنيتي" وهو دفتر ادخار توزع أرباحه كل ثلاثي.

من جانب آخر، شدد  المدير العام لمصرف السلام الجزائر ناصر حيدر  على اهمية  ندوة الصيرّفة الإسلامية التي شاركت فيها العديد من الأطراف والفاعلين في المجال المالي والبنكي على العموم،  و التي تعد نواة أولى لمؤتمر سنوي للصيرفة الإسلامية. و جدير بالاشارة ان مصرف السلام - الجزائر ، هو  بنك شمولي يعمل طبقا للقوانين الجزائرية ، و وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته . و يعد كثمرة للتعاون الجزائري الخليجي ،  حيث تم اعتماد المصرف من قبل بنك الجزائر في سبتمبر 2008، ليبدأ مزاولة نشاطه مستهدفا تقديم خدمات مصرفية مبتكرة . 

و يعمل  مصرف السلام - الجزائر  وفق إستراتيجية واضحة تتماشى و متطلبات التنمية الإقتصادية في جميع المرافق الحيوية بالجزائر ، من خلال تقديم خدمات مصرفية عصرية تنبع من المبادئ و القيم الأصيلة الراسخة لدى الشعب الجزائري ، بغية تلبية حاجيات السوق ،  و المتعاملين ، و المستثمرين ، و تضبط معاملاته هيئة شرعية تتكون من كبار العلماء في الشريعة و الإقتصاد .

ب.حكيم 

إضافة تعليق جديد