×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

مشروع نظام تأمين وفق الشريعة سيعرض في اجتماع الحكومة قريبا

علمت "إيكو ألجيريا" من مصادر حسنة الإطلاع أن مشروعا قدمته شركات التأمين بمعية المجلس الوطني للتأمينات CNA  واتحاد التأمين وإعادة التأمين يقضي باعتماد نظام التكافل في التأمين على الأشخاص assurance des personnes والتأمين عن الأضرار assurance dommage وفق للشريعة الإسلامية.

ويهدف المشروع الذي سيدرس على مستوى اجتماع الحكومة في ديسمبر ثم مجلس الوزراء إلى اعتماد نظام مطابق للشريعة حسب ما يعرف بنظام التكافل حيث يرتقب أن تتكيف كافة شركات التأمين سواء من خلال إقامة فروع او مكاتب خاصة بالتعاملات وفق نظام التكافل.

ويأتي هذا التوجه الذي ينتظر أن يصبح عمليا خلال النصف الثاني من السنة المقبلة لاستقطاب شريحة كبيرة من المواطنين للتأمينات حيث تظل نظرة البعض سلبية بخصوص التأمين الذي يرى وكأنه آلية غير مباشرة للضريبة أو يتحفظ لثغرات مرتبطة بموانع على غرار الفوائد كما هو موجود في البنوك ومن ثم فإن نظام التكافل سيتيح تجاوز التحفظات وتوسع من نسبة الكثافة التي تبقى متواضعة بأقل من 2 في المائة وحجم سوق بحوالي 1.2 مليار دولار.

حكيم. ب

إضافة تعليق جديد