مجمع معزوز يحوز على كافة أسهم المركز التجاري جيلمولي بباب الزوار

وقع أحمد معزوز رئيس مجمع معزوز اليوم الخميس اتفاقية تسمح  بشراء كافة أسهم المركز التجاري و الترفيهي لباب الزوار بالعاصمة فضلا عن المركز التجاري بالسانية وهران و هما المجمعان التجاريين الذين  تشرف عليهما شركة المراكزالتجارية الجزائرية SCCA و بمساهمة شركات سويسرية جيلمولي و فالارتيس الدولية و دارسي للاستثمارات.

 قد تم افتتاح المركز في أوت 2010  يتربع على مساحة مغطاة ب 100 ألف متر مربع منها 7000 متر مربع للمساحة التجارية أونو التابع لمجمع سيفيتال المملوك ليسعد ربراب  وأكثر من 1000 محل وعلامة وبعدد زيارات يفوق 8 ملايين سنويا.

وأضحى المركز وفقا للاتفاقية الموقعة كامل لمجمع معزوز  المركز الذي فتح في 5 اوت2010 بقيمة استثمارية قدرت ب 7.2 مليار دينار نسبة 52.5 في المائة عن طريق قروض بنكية و 47.5 في المائة مساهمة مالية خاص كانت فالارتيس دارسي السويسرية تمتلك فيه عبر الشركة المسيرة 74 في المائة من الحصص مقابل 26 في المائة لجيلمولي. وعرفت المجموعة الأولى بمراكزها بموسكو وسانت بيترسبورغ بينما يركز جيلمولي نشاطاته في سويسرا منها مركز لابراي بجنيف ورغم تقدير رقم الأعمال ما بين 70 و 80 مليون أورو إلا أن المركز واجه صعوبات. 

 

وينص الاتفاق الموقع أيضا على امتلاك مجمع معزوز لمركز السانية بوهران المرتقب تسليمه بداية 2018 و بهذه الاتفاقية تم غلق ملف أول مشروع أجنبي في مجال المراكز التجارية في الجزائر في انتظار تجسيد مشروع تراست الذي يفترض أن يعهد لمجموعة أمريكية متخصصة في باب الزوار في غضون 2018

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد