×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

متعاملو الاثاث مستعدون للاستثمار شريطة رفع القيود البيروقراطية

أبدى اليوم الثلاثاء متعاملو  فرع الاثاث التزاما بالاستثنمار و الانتاج المحلي بشرط رفع اقليود البيروقراطية ة و دعم اقامة مناطق صناعية ،مشيرين بأن هناك 130 مستورد مستعد للانتاج محليا لتغطية حاجيات السوق الوطنية التي لا تغطى الا بأقل من 10 في المائة حاليا،و ياتي ذلك في وقت قامت فيه الحكومة بتقييد استيراد الاثاث بانواعه ،و اشار المتعاملون في ندوة نظمت بعنوان "سوق الاثاث بين منع الاستيراد و امكانات الانتاج" بمشاركة شريف بعزيز رئيس مكتب متعاملي قطاع الاثاث و جابر بن سديرة مدير صالون الاثاث بباش جراح و بولنوار الحاج الطاهر رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين الى ضرورة دعم المتعاملين ،خاصة في ظل التزامهم و استعدادهم للانتاج محليا

و أشار رئيس مكتب متعامنلي الاثاث شريف بعزيز أن الانتاج المحلي لا يغطي حاليا سوى اقل من 10 في المائة من حاجيات السوق الوطنية،مؤكدا على ان هذا الانتاج لا يفي الغرض خاصة و انه في الغالب تقليدي و غير صناعي  في ظل غياب مصانع متخصصة و الاقتصار على ورشات ،ليؤكد استعداد نحو 130 مستورد للانتاج بشرط تخصيص مناطق صناعية لانتاج الاثاث و تجاوز البيروقراطية الكابحة و المعرقلة،مشددا على أن المنتجون مستعدون للتصدير بعد ثلاثة سنوات من الشروع في الانتاج المحلي

في نفس السياق،أكد جابر بن سديرة أن الجزائر تستورد الأثاث اساسا من الصين و تركيا،مؤكدا على الاستعداد للانتاج محليا في حالة التمكين من اقامة المصانع ،كما اعلن عن تخفيض في اسعار الاثاث المحلي بنسب تتراوح ما بين 10 و 20 في المائة من الفاتح اوت الى نهاية الشهر 

وأشار  بولنوار الحاج الطاهر،أن هناك نحو 5000 مستورد مستعد للتوجه الى الانتاج مقابل ضمان استقرار المنظومة القانونية و التشريعية و القضاء على البيروقراطية و تاهيل المنظومة البنكية و يتعهد هؤلاء المستوردون بعدم المطالبة بقروض بنكية و الاعتماد على الوسائل الذاتية ،ودعا بولنوار في نفي السياق الى تسوية وضعية الحاويات المكسدة في الموانئ و التي تم استيرادها قبل صدور اجراءات منع الاستيراد ،و كشف ايضا عن توفير الجمعية لقنوات و شبكات تسويق و توزيع لمختلف المنتجات  المحلية قبل نهاية السنة الحالية 2017 لدعم ترويجها

إضافة تعليق جديد