ماريوت يدمج ستاروود و يتحول إلى الرقم الأول عالميا في القطاع الفندقي

أبرمت المجموعة الفندقية الأمريكية ماريوت اتفاق حيازة و دمج (fusion acquisition) للعلامة الدولية ستاروود التي تمتلك مجموعات فندقية  منها  فنادق بعلامة "شيراتون"، وسمح الاتفاق بتحول ماريوت الى أكبر سلسلة فندقية عالمية وإلى الرقم الأول.

وتسمح عملية الحيازة و الدمج مع ستاروود لعلامة ماريوت بالحفاظ على تسيير أمريكي و توحيد العلامات مع ماريوت منها "رونيسانس" وعدة علامات فندقية عالمية. وتمتلك المجموعة عدة فنادق في الجزائر بعلامات متعددة منها رونيسانس و شيراطون وهيلتون

وقد تمت المصادقة على الاتفاقية في افريل الماضية من قبل المساهمين التابعين للشركتين الدوليتين ،بعد  تخلي المجموعة الصينية المتخصصة "أنبانغ" عن حيازة ستاروود، رغم أن الصفقة حازت على موافقة السلطات والهيئات في أوروبا والصين .

وأنهت ماريوت الدولية جميع التدابير الخاصة بحيازة  ودمج سلسلة ستاروود الفندقية، وهو ما يسمح لها  بإنشاء أكبر مجمع فندقي  عبر العالم ،حيث تمتلك ماريوت على محافظ تتضمن أكبر العلامات العالمية .و ستعكف الشركة الجديدة على تسيير أو تمثيل أكثر من 5700 مؤسسة فندقية و أكثر من 1.1 مليون غرفة، موزعة عبر أكثر من 110 دولة و30 علامة، من مختلف الأصناف و الدرجات.

التحرير

إضافة تعليق جديد