×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

لقاء الحكومة بالولاة:لارجعة على قانون التقاعد النسبي و قانون 51 و 49 في المائة قابل للتعديل

شدد اليوم  الوزير الاول عبد المالك سلال أن قرار الغاء التقاعد النسبي لا رجعة فيه، مشيرا الى أن الدولة لم تدخل في حرب مع النقابات المستقلة

و لمح سلال على هامش لقاء الحكومة و الولاة أن قاعدة الاستثمار 51 و 49 في المائة قابلة للتعديل و يتم التعامل مع المتعاملين و رجال الاعمال وفقا للقوانين .

 بالمقابل دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي الى تحرير "روح المبادرة" على مستوى الجماعات المحلية امام المستثمرين و الاستجابة لتطلعات المواطنين.

وشدد بدوي في كلمة خلال لقاء الحكومة بالولاة على "بعث روح المبادرة والشفافية " في تسيير الجماعات المحلية و "عدم ادخار أي جهد لفتح المجال أمام المسثتمرين وتحرير المبادرة الاقتصادية من القيود البيروقراطية".  مضيفا انه رغم المجهودات المبذولة في خدمة المواطن "الا أنه لايزال مطلوب مزيد من الجهد لتحديد حاجيات المواطن والاستجابة لتطلعاته", مؤكدا على ضرورة مساعدة المواطن للانخراط في "المسعى التشاركي الكفيل بتطوير الديمقراطية المحلية".

و لاحظ بدوي  أن هذا اللقاء "سيكون فرصة للوقوف على الصراحة والتبادل البناء للأفكار بهدف التغلب على الصعوبات في الميدان". داعيا الى بذل كل المجهودات "لجذب الارادات الطيبة " في البلاد و" التعامل معها بإيجابية وفعالية " و التصدي بكل حزم لاصحاب "النوايا السيئة". و ياتي هذا الاجتماع  حسب بدوي "ي في ظروف اقتصادية صعبة ووضع امني دقيق يزداد تعقيدا يوما بعد اخر سواء في الجوار أو في العالم (...) وهو مشهد يستدعي الحيطة والحذر اكثر من أي وقت مضى, ويتطلب من جميع الولاة والولاة المنتدبين أن لا يدخروا أي جهد في جذب كل الارادات الطيبة في البلاد والتعامل معها بإيجابية وفعالية".

و دعا بدوي  "على زرع الأمل في نفوس الشباب" مؤكدا ان البلاد "ليست في حالة افلاس كما يحلو للبعض التغني به"  مذكرا "بنعمة الأمن والاستقرار التي تنتمتع بها الجزائر وهي "أولوية أولويات" رئيس الجمهورية, مشيرا الى أن الأمن والاستقرار "ركيزة أساسية ساهمت وتساهم في بعث التنمية والاسثتمار".

إعادة الإعتبار للسياحة في الجزائر

  من جانبه،دعا وزير التهيئة العمرانية و السياحة و الصناعة التقليدية عبد الوهاب نوري اليوم السبت بالجزائر العاصمة إلى إعادة الإعتبار للسياحة في الجزائر للمساهمة في تطوير البلاد. و أكد نوري خلال اللقاء حكومة-ولاة أنه "من الضروري إعادة الإعتبار

لقطاع السياحة بشكل يجعله يتماشى و التطور الجاري في العالم لتحقيق التنمية في البلاد بمساهمة الجميع لاسيما الحكومة و الجماعات المحلية و المواطنين و مختلف مؤسسات الدولة". و  أوضح الوزير في هذا السياق أن الجزائر تزخر بمناظر طبيعية خلابة و بتراث ثقافي و طبيعي مميز إضافة إلى صناعة تقليدية مبتكرة و هي كلها عوامل تؤهلها لأن تكون "مقصدا سياحيا بامتياز".  و لاحظ نوري في نفس السياق، "أن تطور هذا القطاع مرهون بقدرتنا على تحويل كل هذه العوامل الخام إلى منتجات استهلاكية تستجيب للمعايير الدولية و تمكننا من مواجهة المنافسة و رفع مختلف التحديات".

و اعترف الوزير بوجود "صعوبات" تعترض الإستثمار في قطاع السياحة لاسيما المشكلين المتعلقين بالعقار و التمويل البنكي متأسفا لكون القطاع لا يساهم سوى ب1.5 % من الناتج المحلي الخام.كاشفا عن اعداد مرسوم تنفيذي سيعرض ل على الحكومة يتم بموجبه تحويل الوكالة الوطنية للتنمية السياحية إلى أداة لتطوير قطاع السياحة و إعادة تأهيله و تسهيل الاستثمارات لبعث المشاريع السياحية

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد