لجنة المالية بالبرلمان تجتمع حول مشروع قانون المالية التكميلي الأحد بعد غد

تجتمع لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني الأحد لضبط رزنامة نزول أعضاء الحكومة على اللجنة لمناقشة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020 حيث يرتقب أن تكون البداية بوزير المالية عبد الرحمن راوية لعرض تقرير عرض مشروع قانون المالية التكميلي، ثم يتم ضبط جدولا لنزول بقية الوزراء بداية من هذا الأسبوع.

ويقول عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني عمار موسي أن لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني ستجتمع الأحد لضبط رزنامة نزول أعضاء الحكومة على اللجنة لمناقشة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020 حيث يرتقب أن تكون البداية بوزير المالية عبد الرحمن رواية لعرض تقرير عرض مشروع قانون المالية التكميلي، ثم يتم ضبط جدولا لنزول بقية الوزراء.

وقال عضو لجنة المالية في تصريح لـ "إيكو ألجيريا" أن أهم نقطة ستعالجها وتناقشها اللجنة هي زيادات أسعار المحروقات ويتعلق الأمر بالبنزين الذي تعادل زيادته 3 دينار والمازوت 5 دينار وتأثير ذلك على القدرة الشرائية للمواطنين حيث سيتم دراسة أيضا تأثير هذه الزيادات على أسعار النقل واسلع والخدمات، المرشحة للارتفاع هي الأخرى.

 كما سيتم دراسة نقطة السعر المرجعي للنفط التي يجب التعامل معها بحذر بحكم أن الأسعار غير مستقرة رغم أنها مرشحة للارتفاع خلال المرحلة المقبلة حيث بدأت كل الدول في رفع الحجر التدريجي وزاد الطلب على المحروقات.

وأضاف المتحدث أنه من الجميل أيضا إعفاء بعض المواد من الرسم على القيمة المضافة مما قد ينعش بعض القطاعات الاقتصادية وهو ما سيتم التطرق إليه مع الوزير راوية.

Add new comment