×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

لا بيع ولا شراء في المعارض

اعتبر اليوم المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "صافكس"، الطيب زيتوني أن الضرورة تقتضي مراجعة طريقة تنظيم التظاهرات والمعارض،حيث يجب ان تعطى الاولوية للبعد الاقتصادي و الشراكة لا للبعد التجاري و التسويقي و بالتالي،فان عمليات البيع مرشحة لأن تعرف تقييدا خاصة فيما يتعلق بالعمليات الكبيرة،على غرار ما يتم في صالون السيارات التي انتقدها ضمنيا المسؤول نفسه .

و اعتبر زيتوني  خلال ندوة صحفية نظمت  للإعلان عن تفاصيل  الطبعة الـ50 لمعرض الجزائر الدولي، إنّ "طريقة تنظيم المعارض  على مستوى صافكسsafex  ليست احترافية"، من منطلق أنّ الدور الحقيقي لمختلف التظاهرات هو تقريب وجهات النظر بين المتعاملين  الاقتصاديين لا تغليب الطابع التجاري ، وأشار إلى صالون السيارات الدولي الذي انتقد طريقة تسيره الحالية مؤكدا أن "المعرض ليس سوق تيجلابين"، في اشارة الى التعاملات  التجارية التي تتم و على المبيعات والأرباح  التي تحقق من قبل المتعاملين ووكلاء السيارات على مدار الأيام التي تتم خلالها التظاهرة، عبر إطلاق حملات للتخفيض في الأسعارلاستقطاب الزبائن.علما ان صالون السيارات في طبعته الجديدة تم تأجيله الى سبتمبر و يتجه الى الالغاء كلية هذه السنة لغياب العرض ،و اعاد زيتوني التذكير بأن التعامل نقدا غير معقول في مثل هذه التظاهرات و بمبالغ كبيرة .و أكد زيتوني بأنّ رقم أعمال الشركة ارتفع خلال السنة الماضية بحوالي 19 بالمائة حيث بلغ 1.8 مليار دينار "على الرغم من إلغاء بعض  التظاهرات و تراجع مستوى نشاط  الطبعة السابقة لصالون السيارات"

وكشف المتحدث بأن الشركة تنتظر موافقة مجلس مساهمات الدولة على مشروع كبير لترميم وتهيئة قصر المعارض وإنشاء فضاءات جديدة للتطابق مع المعايير المعمول بها دوليا،جدير بالذكر ان مشروع معرض كبيير بالعاصمة كان مبرمجا لكنه ظل في طور المشروع لاعتبارات مالية . مشيرا أن  مساحة كبيرة لا تستغلها حاليا صافكس،جيث تستغل سوى  مساحة 50 ألف متر مربع من اجمالي مساحة تقدر بـ 550 ألف متر مربع، مضيفا أنّه من المقرر الانطلاق في العملية قبل نهاية السنة الحالية.

أما عن الطبعة الجديدة لمعرض الجزائري الدولي،فانه سيشهد مشاركة 354 عارض من 32 دولة أجنبية علىي مساحة إجمالية تفوق 5000 متر مربع، بالإضافة إلى 411 شركة وطنية من بينها 79 مؤسسة تمثل القطاع العام و332 شركة تابعة للقطاع الخاص، و 30 مؤسسة روسية ،حيث تعتبر روسيا ضيف الشرف لهذه الطبعة الجديدة.و يرتقب ان تفتتح بعد غد الاثنين الطبعة من قبل الوزير الاول عبد المالك سلال

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد