كوندور تقيم شراكة مع السويسري سيكبا لمحاربة الغش والتقليد

علمت "ايكو الجيريا" من مصادر حسنة الاطلاع أن اتفاق شراكة تم بين مجمع كوندور الكترونيكس والمجموعة السويسرية "سيكبا" SICPA مع استثمار حوالي 60 مليار دينار أو ما يعادل 543,9 مليون دولار وإنشاء 400 منصب عمل مباشر، لإقامة مؤسسة متخصصة في محاربة الغش والتقليد في الجزائر.

وحسب نفس المصادر، فإن كوندور تعكف على ضمان التكوين والتاهيل للفنيين والمهندسين المحليين والمفتشين من مختلف القطاعات والمجالات، ومن المرتقب أن تنشئ كوندور الكترونيكس رفقة سيكا السويسرية كجزء من نقل التكنولوجيا مركزا يضمن تامين لادارة البيانات وتشخيص الرموز.

وستتخصص الشركة في محاربة كافة أشكال الغش والتقليد،حيث يتم التنسيق مع الحكومة والسلطات العمومية، حيث ينتظر أن تشمل القائمة التي تقوم الشركة بمعاينتها مواد غذائية وتبغية ومشروبات ومستحضرات تجميل ومواد أخرى صناعية. وتضمن الشركة التأكد من توفير منتجات اصلية أو مصنعة وفقا للمقاييس،فضلا عن ضبط شبكات وقنوات توزيع مختلف المنتجات.

وتاتي  هذه الشراكة بين السوسريين والشركة الجزائرية لمحاربة التزوير، والتجارة غير المشروعة  سيما وأنها مخاطر صحية شديدة للمواطنين وتعاقب الاقتصاد المشروع من خلال  الشركة من حصة في السوق وسيمكن التتبع من حيث التوثيق والتسلسل بالسماح  بتتبع المنتج من أصله إلى استهلاكها. وستضع كوندور  للمصادقة  علامات حبر مؤمنة عبر تطبيق رمز  مطبوع  أو لافتات مؤمنة .علما أن الشركة السويسرية وحسب مصادر ايكو الجيريا كانت بصدد الحصول على أسواق مماثلة فيما يتعلق بقطاع التبغ.

ب.حكيم 

إضافة تعليق جديد