كناب-بنك ترصد 1200 مليار دج لدعم المستثمرين الاقتصاديين

رصد  الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط-بنك  على 1200مليار دج كموارد مالية جاهزة لدعم المستثمرين حسبما صرح به اليوم  الأربعاء بعين تموشنت الأمين العام لذات المؤسسة المالية رشيد عثماني .

وأبرز نفس المسؤول خلال إشرافه على يوم إعلامي حول آليات تمويل الاستثمارات من  طرف الصندوق الوطني للتوفير والإحتياط-بنك أن مؤسسته المالية بصدد تجسيد  إستراتيجية جديدة خلال الخمس سنوات المقبلة (2017-2021) تعتمد على مرافقة 

الإستثمارات الإقتصادية المنتجة خصوصا في المجالين الصناعي و السياحي. وأشار الى أن 1200 مليار دج الخاصة بموارد الصندوق جاهزة لمرافقة المشاريع  الاستثمارية المنتجة ضمن هذه الإستراتيجية. وقد بلغ حجم القروض الممنوحة من طرف كناب-بنك لدعم الإقتصاد الوطني خلال  السنوات الأخيرة قرابة 700مليار دج من ضمنها 300 مليار دج وجهت للمساهمة في  مرافقة عدد من الشركاء لتمويل المشاريع الإقتصادية الكبرى خصوصا الطاقوية منها  منها مشاريع تابعة لسوناطراك وسونلغاز إضافة إلى بعض المؤسسات العمومية الأخرى  على غرار الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والمؤسسة الوطنية للسيارات  الصناعية وفق ذات المسئول. من جهته أبرز المدير العام المساعد المكلف بالقروض بذات الصندوق سليم مسعودي  أن المخطط الإستراتيجي للتنمية الذي تتبناه ذات المؤسسة المالية للفترة  2017-2021 يعتمد على مرافقة المستثمرين لخلق الثروة ودعم نمو الإقتصاد الوطني  و انشاء مناصب شغل جديدة ضمن آلية مواكبة النموذج الإقتصادي الجديد الذي يعد  رهان المرحلة الجديدة.

 

إضافة تعليق جديد