فيتال كاير يشرع في تسويق الكواشف السريعة لفيروس كورونا

أكد مخبر "فيتال كاير" المتخصص في إنتاج الكواشف استعداده لتلبية حاجيات السوق الجزائرية في مجال الكواشف السريعة لفيروس كورونا.

وأفاد المخبر أنه شرع في تسويق هذه الكواشف في الفاتح جويلية الجاري بعد تسجيلها في 28 جوان الماضي على مستوى الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية واستكمال كافة الإجراءات الإدارية بهذا الخصوص.

وأفاد سعيد قاري المدير الطبي المكلف بالاتصال على مستوى مخبر "فيتال كاير" أنّ طاقة إنتاج المخبر تصل إلى 200 ألف وحدة أسبوعيا، ويمكن رفع القدرة الإنتاجية إلى أكثر من ذلك إذا استدعت الحاجة، حيث تم إلى غاية الآن إنتاج ما يناهز 800 ألف وحدة.

وأضاف ممثل "فيتال كاير" انه لم يتم إلى غاية الآن استقبال أية طلبية من قبل السلطات الصحية العمومية للتزود بهذا النوع من الكشوفات التي أدرجها المخبر حديثا ضمن منتجاته،  نظرا للحاجة الوطنية الملحة لها ولتحقيق اكتفاء وطني بهذه التقنية التي تساعد في الكشف على الحالات المصابة بكوفيد 19 في مدة لا تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة والتي لا تتعدى قيمتها 650دج.

وتوجه هذه الكواشف للاستعمال في المرافق الصحية العمومية والخاصة، حيث بإمكان المستشفيات الحصول عليها من قبل الصيدلية المركزية، كما يمكن لمخابر التحليل الخاصة والعيادات الطبية الخاصة الحصول عليها وطلبها لدى المصنع.

وتعتبر الجزائر الدولة المغاربية الأولى التي بادرت إلى إنتاج هذا النوع من الكواشف والثانية إفريقيا بعد دولة جنوب إفريقيا.

Add new comment