×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

فتح تحقيق حول صناعة بعض الأكياس البلاستيكية في الجزائر

أعلن اليوم وزير الموارد المائية و البيئة عبد القادر والي من البليدة عن فتح تحقيق "قريبا" حول صناعة بعض الأكياس البلاستيكية و مدى مطابقتها للمعايير العالمية.

و أوضح والي في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على افتتاح أشغال ملتقى وطني حول "الشراكة من أجل البيئة" أن دائرته الوزارية ستقوم "قريبا" بفتح تحقيق حول مدى "التزام" بعض المصانع التي تقوم بصناعة الأكياس البلاستيكية بالمعايير المحددة.

و أكد الوزير أن سيتم تشكيل لجان ولائية ستقوم بمراقبة عمل هذا النوع من المصانع   و الوقوف عن كثب على مدى التزام القائمين عليها بالقوانين المنظمة لنشاطها مشيرا إلى أن "الأشخاص" الذين يقومون بتصنيع هذا النوع من البلاستيك معروفين و يراعون جميع الشروط المحدد لتصنيع هذه الأكياس إلا أنه هناك منتجين آخرين غير معروفين و لا يلتزمون بهذه القواعد. 

و أضاف ذات المسؤول أن الأكياس البلاستيكية التي تصنع وفق المعايير المعروفة لديها "مدة حياة" محددة في المقابل فان الأكياس التي لا يراعي مصنعوها هذه القوانين "لا تتحلل إلا بعد مائة سنة على الأقل" مما يشكل خطرا حقيقيا على البيئة.

و كشف والي عن قيام الوزارة الوصية بعملية إحصاء المخاطر التي تشكلها بعض المصانع على البيئة حيث أسفرت النتائج الأولية لهذه العملية عن أن 80 بالمائة من المصانع الناشطة على مستوى الجزائر العاصمة تستعمل تقنيات تصفية المياه المستعملة قبل التخلص منها و هي النسبة التي وصفها ب"الإيجابية" في المقابل تقوم ال20 بالمائة الأخرى برمي المياه المستعملة في الوديان و الشواطئ مباشرة مما يشكل خطرا على الصحة العمومية و البيئة.

و بغية وضع حد لهذه التجاوزات يقول الوزير تم عقد لقاءين مع ممثلي هذه الشركات و التي أسفرت عن اتخاذ عدة قرارات أبرزها تغريم كل مصنع يقوم بتلويث البيئة إلى جانب إلزام أصحاب المصانع باقتناء هذا النوع من التقنيات غير المكلفة .

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد