غلاف اضافي بـ 130 مليار دينار لمستحقات شركات انجاز البناء

كشف اليوم رئيس جمعية البنوك و المؤسسات المالية ABEF بوعلام جبار عن تخصيص البنوك لغلاف مالي اضافي ب 130 مليار دينار أو  ما يعادل 1,193 مليار دولار على مستوى البنوك لتسديد مستحقات المؤسسات و الشركات الوطنية و الأجنبية  المنجزة  لمشاريع البناء .

واوضح جبار في تصريح للاذاعة الوطنية اليوم أن المبلغ الذي يتم رصده سيسمح بدفع مستحقات المؤسسات المكلفة ببرامج سكنات "عدل" والسكن التساهمي،و التي تبقى على عاتق البنوك بمستوى 30 مليار دينار .

و ياتي التصريح في اعقاب ابرام اتفاق موقع بين القرض الشعبي الجزائري CPA و الصندوق الوطني للسكن CNL من جهة ووزارة السكن من جهة أخرى، لتمويل مشروع 120 ألف وحدة سكنية .

وتمثل القيمة المالية المرصودة طوق نجاة للمؤسسات الوطنية و الأجنبية المنجزة و المكلفة بانجاز برامج السكن المقيدة في اطار سياسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الرامية الى  حل مشكل السكن و القضاء على البيوت القصديرية،و من شان هذه الموارد أن تعيد بعث نشاطات المؤسسات المنجزة و تسديد مستحقات أجور العمال و اقتناء المواد الأولية .و عانت الكثير من المؤسسات من تأخر تسديد مستحقاتها المالية ،حيث عانت قدرات الانجاز للمؤسسات،الى حد تهديد توازناتها المالية.

إضافة تعليق جديد