عمال صيانة مطار الجزائر الدولي يعلقون اضرابهم

بعد شل النشاط بمطار هواري بومدين الدولي اليوم،قرر منتذ قليل اليوم عمالل الصيانة تعليق اضرابهم،في وقت قررت المديرية العامة رفع دعوى قضائية على المضربين،بداعي عدم شرعية الاضراب.

 وقد أنهت، اليوم الأربعاء، النّقابة الوطنية لتقنيي الصيانة بالخطوط الجوية الجزائرية، إضرابها.وأعادت الشركة بعث الرحلات من جديد على جميع الخطوط، في مطار الجزائر الدولي.بعد تسجيل اضطرابات في حركة النقل الجوي على خلفية الاضراب الذي شنه عمال الصيانة بمعية النقابة .

و بعد أن عرف الوضع  مدا و جزر و احتقان،مع تاكيد  المدير العام للجوية الجزائرية، بكوش علاش، اليوم الأربعاء، أنّ إضراب عمال الصيانة غير قانوني. معتبرا   أن الإضراب يستند على اسس قانونية ،مشيرا ان عمال النقابة لم  يقدموا اي اشعار مسبق عن حركتهم الاحتجاجية  و بالتالي وجب تحمل مسؤولياتهم كاملة،بينما أصرت النقابة على شرعية الاضراب و على مطالبها،وقد شمل  الاضراب عمال الصيانة وتقنيو الجوية الجزائرية، بعد فشل الإجتماع الذي جمع ممثلي الجوية الجزائرية بالنقابة.

الغاء معظم الرحلات الداخلية

و تسببت الحركة الاحتجاجية لعمال الصيانة و التقنيين في تعليق معظم الرحلات الداخلية باتجاه المناطق الداخلية للشرق و الغرب و الجنوب الجزائري،فيما سارعت المديرية العامة الى رفع دعوى قضائية ضد النقابة،و التي نظرت فيها في الاستعجالي محكمة الدار البيضاء الذي أصدرت قرارا بعدم شرعية الاضراب.

 

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد