عطب في طائرة طاسيلي يتسبب في غلق مؤقت لمطار حاسي مسعود

تسبب اليوم حادث عطب لطائرة تابعة لشركة " آير تيك" من طراز  " آل أو تي 420 "  على مستوى العجلة الأمامية وهي طائرة مستأجرة من طرف شركة  طاسيلي للعمل الجوي  (فرع شركة طاسيلي للطيران)  في اغلاق مؤقت لمطار حاسي مسعود بالجنوب الجزائري

و أكدت شركة "طاسيلي للطيران" أن الحادث سجل صباح اليوم الاربعاء خلال مرحلة  الاقلاع بمطار حاسي مسعود ،و تجدر الاشارة ان هذه الطائرة مستأجرة لدى شركة "آير تيك" الجنوب افريقية كانت تضمن  رحلة ما بين حاسي مسعود باتجاه بئر سبع لنقل عمال قطاع الطاقة. و حسب شركة طاسيلي للطيران فان الطائرة  كان على متنها 10 ركاب و عاملين (2)  من طاقم الطائرة   مؤكدة انه لم يتم تسجيل أية أضرار بشرية . وقد  تم ايفاد لجنة على جناح السرعة الى عين المكان للتحقيق في  ملابسات و  ظروف و أسباب هذا الحادث . وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أنه و إثر هذا الحدث  عادت طائرة تابعة  لها  كانت تضمن رحلة ما بين الجزائر العاصمة و حاسي مسعود ادراجها الى العاصمة  بسبب غلق مطار حاسي مسعود كما  تم ايضا تجميد رحلة لنفس الشركة كانت مبرمجة من مطار حاسي مسعود الى  مطار  قسنطينة لذات السبب.

يذكر ان مطار حاسي مسعود Oued Irara - Krim Belkacem يقع على مسافة 16 كلم من عاصمة ولاية حاسي مسعود ،على ارتفاع 463 متر من مستوى البحر ،و هو مطار يستغل خاصة لنشاط المدينة البترولي .

إضافة تعليق جديد