×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

شروط جديدة للحصول على التوطين البنكي

في سياق عمليات ضبط و تقييد التجارة الخارجية ،اعتمدت الحكومة تدابير جديدة اخرى تمس عمليات الاستيراد ،حيث تلقت البنوك البنوك التجارية تعليمة من جمعية البنوك و المؤسسات المالية ABEF   تؤكد من خلالها على ضرورة توفير المستوردين " شهادة حرية التجارة" في بلد المنشأ، في طلب التوطين البنكي بالنسبة للمتعاملين المستوردين للمنتجات من أجل بيعها على حالتها، تحت وطأة رفض الطلب والمنع من الاستيراد.

وتنص التعليمة الموجهة للبنوك بتاريخ 26 ديسمبر الماضي على أنّ طلب التوطين البنكي لا بد أن يكون مرفوقا بشهادة تثبت النشاط التجاري في بلد المنشأ أو بلد التصدير مقدمة من قبل الجهات الوصية المسؤولة، وهو الإجراء الذي من شأنه أن يؤدي إلى منع العديد من المتعاملين والمستوردين على وجه الخصوص من القيام بعمليات الاستيراد، لصعوبة تحقيق هذا الشرط، الأمر الذي يدل على أنّ الحكومة تهدف من خلال هذا الاجراء الإداري إلى تضييق أكثر على مجال التجارة الخارجية ومعاملات الاستيراد خاصة، عقب التدابير الحكومية الأخيرة المتماشية مع واقع الأزمة المالية، للتخفف من فاتورة الواردات الوطنية.

و ترغب السلطات من خلال الاجراء الجديد ضمان تحديد مسارات السلع و البضائع TRACABILITE بصورة أدق،قبل السماح بدخولها الى السوق المحلي وتسويقها،مع التاكد من توفر المتعامل على كافة الوسائل اللوجستيكية و المادية.

إضافة تعليق جديد