×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

سوناطراك تحدد استراتيجية جديدة في غضون 2030

ستتبنى سوناطراك استراتيجية جديدة في غضون 2030 تعرف  باسم "مشروع سوناطراك 2030" حسب ما اعلن عنه اليوم الرئيس المدير العام للمجمع عبد المؤمن ولد قدور،و اشار المسؤول الاول للمجمع أن الاستراتيجية التي تمتد على 15 سنة تسمح بتحديد مستقبل سوناطراك و الوسائل التي يتعين تجنيدها و آليات التنظيم المعتمدة،مضيفا على هامش ريارته لمحطة الانتاج الغازي روغد البغل بحاسي مسعود أن سوناطراك بصدد تحديد آخر التفاصيل الخاصة بالاستراتيجية المعتمدة ،مع الارتكاز على تحديد توجهات الشركة البترولية و الغازية و شروط تنويع نشاطاتها بما في ذلك في مجال الطاقة الشمسية و ماذا يراد من الشركة الوطنية .

و عبر ولد قدور عن أمله في احداث تغيير في طرق و اساليب العمل مشيرا أن "سوناطراك ترغب في احداث تغيير في اسلوب عملها بصورة نهائية معتمدا على شعار تسيير أو قيادة  التغيير leading the change،مع التشديد على أهمية تسيير نوعية الموارد البشرية مع حث العمنال و المستخدمين و الاطارات على الانتاج و استخدام ذكائهم لفائدة المؤسسة بدل الاقتصار على التسيير البيروقراطي و الادارة .

و يتجلى ذلك في التوجهات الجديدة في مجال التسيير و التي برزت عبر استحدام تقنيات جديدة من قبل تقنيين شباب لسوناطراك ،تمثلت في اضافة منشآت خاصة في محطة انتاج الغاز بروغد البغل بهدف استرجاع حجم اكبر من الغازات المحروقة

استرجاع 6 ملايين متر مكعب من الغاز و توجيهها للتصدير 

و كشف الرئيس المدير العام لشوناطراك عن تطوير تقنيات الاسترجاع و ضمان تحويل 6 ملايين متر مكعب من الغاز من روغد البغل Rhourd El Baguel على بعد 80 كلم من حاسي مسعود ،  و توجيهها للتصدير ،مؤكدا على ان المشروع تحقق في ظرف 80 يوما،و تقدر مجموع الغازات المسترجعة ب 17 مليون متر مكعب يوميا،بينما يتم اعادة ضخ 11 مليون متر مكعب الباقية لرفع مستوى الضغط في الحقل و تحسين معدلات الانتاج.

 

 

.

 

إضافة تعليق جديد