×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

سعيدة نغزة تفتك منصبا بمجلس إدارة المكتب الدولي للشغل بجنيف

أعيد انتخاب رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية CGEA،السيدة سعيدة نغزة للمرة الثانية على التوالي في عضوية مجلس إدارة المكتب الدولي للشغل BIT، و يعتبر المكتب الدولي للعمل أمانة عامة دائمة للمنظمة الدولية للشغل OIT ،ويشغل المكتب 2700 موظف بأكثر من 150 بلدا مقره الرئيسي بجنيف سويسرا ولدى المكتب 40 مكتبا عبر العالم ،و 900 خبير لتأطير برامج و عمليات المصاحبة و التعاون التقني

و في إطار نشاطاتها الإقتصادية ، و تطبيقا لبرنامجها السنوي مع شركائها بالخارج ، تمكنت الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ، التي ترأسها سعيدة  نغزة ، بحر هذا الأسبوع من تحقيق إنجازات تعد سابقة في تاريخ الكنفدرالية الحافل بالنجاحات ، وهذا أمام المنافسة الشرسة لممثلي الدول قصد الحصول علي مناصب ، لتمثيل بلدانهم في هيئات و منظمات دولية اقتصادية ذات وزن دولي كبير ،  حيث تمكن وفد الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ، برئاسة السيدة نغزة ،  مؤخرا في مدينة جنيف بسويسرا ، التي إحتظنت إجتماعا هاما  للجمعيات و المنظمات ، و الهيئات الاقتصادية الدولية ، دعت إليه إدارة المكتب الدولي للشغل بجنيف ، في إطار الدورة العادية لمكتبها العام ، حيث تم إعادة انتخاب السيدة نغزة ، و تجديد الثقة في شخصها للمرة الثانية علي التوالي ، كعضو في مجلس إدارة المكتب الدولي للشغل ، وهذا أمام منافسة شديدة لممثلي بعض الدول ، التي كانت تطمح إلي تمثيل داخل مجلس إدارة المكتب الدولي للشغل نظرا للأهمية القصوي و الدور الذي يمكن أن يلعبه الأعضاء داخل هذه الهيئة ، دفاعا علي مصالح بلدانهم و فتح مجالات للاستثمار ، بالإضافة إلي الحصول علي عقود شراكة مع مؤسسات و شركات دولية رائدة في مجالها . 

لم يكن سهلا علي السيدة نغزة ، الوصول إلي هذه المناصب لولا الخبرة والحنكة ، التي اكتسبتها طيلة سنوات عملها داخل الكنفدرالية ، و احتكاكها بالخبرات الأجنبية ، خاصة نضالاتها داخل المنظمات و الهيئات العربية و الأوروبية ، بالإضافة إلي صداقاتها مع  سيدات الاعمال العربيات والاوروبيات أو رجال المال والأعمال العرب من مختلف الدول خاصة دول الخليج والشرق الأوسط  ، الأمر الذي أهلها من جهة أخري للمحافظة  علي مقعدها كنائب رئيس إتحاد رجال الأعمال للبحر الابيض المتوسط ( بزنس ماد ) لما لدي هذه المنظمة من ثقل إقتصادي في منطقة البحر الابيض المتوسط .

وفي هذا السياق لم تتوان رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ، السيدة نغزة على العمل لرفع الراية الجزائرية في مثل هذه المناسبات و إسماع صوت الجزائر عاليا  ، كشريك اقتصادي مهم في المعادلة ، قصد جلب مستثمرين أجانب في كافة المجلات المتاحة في الوقت الراهن    لإنجاح  وضعية الاقتصاد ما بعد النفط

من جهة أخري  وعلى المستوي الدولي ، حظيت السيدة نغزة بإعادة إنتخابها ، في منصب نائب رئيس المنظمة الدولية لأرباب العمل ، و التي تضم 187 دولة ممثلة  في مكاتبها عبر العالم .

أما علي المستوي الإفريقي ، فتحتل السيدة نغزة منصب نائب أول لرئيس منظمة العمل في إفريقيا (جوبس )  ، نظرا لأهمية هذه المنظمة ،  التي كان لها فضل المشاركة بقوة في المنتدى الاقتصادي الإفريقي الأخير ، الذي أشرفت علي تنظيمه  الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ، شهر أفريل المنصرم ، بحضور ممثلي 39 دولة  إفريقية و متوسطية ، بالإضافة إلى منظمات و هيئات اقتصادية دولية ، الي جانب خبراء في التنمية و التطوير.

السيدة نغزة وفي مداخلتها الافتتاحية  لهذا المنتدى ، بحضور  وزراء في الحكومة السابقة ، ركزت علي أهمية تكثيف  الجهود لإنجاح المشاريع العالقة في الدول الإفريقية بصفة عامة  ، خاصة في مجال البيئة -  الصحة والتعليم و السكن ، متسائلة بقولها : بالرغم من أن إفريقيا تعد خزانا أوروبيا اليوم ، إلا أن مستوي المعيشة للأفراد في هذه الدول يعرف ترديا  ملحوظا وفقرا مدقعا ، رغم الموارد والقدرات الاقتصادية الهائلة  المتاحة في هذه الدول - مقارنة بمستوى المعيشة في دول أخرى .

 

إضافة تعليق جديد