×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

زيادة جديدة في تأمينات السيارات ما بين 100 الى 200 دينار

اعتمدت شركات التامين العمومية و الخاصة زيادات   على تأمين السيارات سعر الضمان الإلزامي تحت باب المسؤولية المدنية RC  بـ 5 في المائة، و تندرج  الاجراءات الجديدة في الزيادات المقررة بالنسبة للمسؤولية المدنية والمقدرة بـ 20 في المائة على 4 مراحل في كل بداية سداسي، و رغم اعتبار  هذه الزيادات رمزية كونها لا تتعدى من الناحية الحسابية 100 إلى 200 دينار سنويا عن كل عقد، وبالتالي فهي لن تؤثر على سعر التأمين ولا على القدرة الشرائية للمواطنين. الا ان الاجراء الكامل يؤدي الى زيادة محسوسة على التامينات على السيارات ،ففي ديسمبر 2016 ،تلقت شركات التأمین العمومیة والخاصة،  مراسلة رسمیة من اتحاد شركات التأمین وإعادة التأمین UAR حول الزيادات  في تسعیرات التأمین على السیارات والتي قدرت بنسبة 20 في المائة والتي شرع في تطبیقھا تدريجیا بداية من جانفي 2017 إلى غاية جويلیة .2018 وجاءت الزيادة الجديدة بعد دراسة النتائج التقنیة المسجلة خلال السنوات الأخیرة من طرف فروع التأمینات على السیارات. ودخلت ھذه الزيادة الجديدة، حیز التطبیق على أربع مراحل بداية من أول جانفي 2017 بنسبة 05 ،% ثم تضاف إلیھا 05 ٪ بداية من الفاتح جويلیة 2017 ،وبعدھا زيادة أخرى بنسبة 05  في المائة في الفاتح من جانفي 2018 ،لتلیھا الزيادة الأخیرة بنفس النسبة بداية من شھر جويلیة 2018.و في المحصلة،فان الزيادة المسجلة على مراحل تقارب 1000 دينار.

وتجدر الاشارة أن أخر عملية لرفع أسعار الضمان الإلزامي للمسؤولية المدنية تعود إلى العام 2008.

 

إضافة تعليق جديد