×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

زيادات جديدة  في مجال النقل الحضري و الطاكسي بداية من 10  جانفي

من المرتقب حسب ما علمته "ايكو الجيريا أن تدخل الزيادات الجديدة في النقل الحضري و النقل بالطاكسي حيز التنفيذ بداية من 10 جانفي  الجاري ،و تكفلت لجنة خاصة مشتركة في تحديد التسعيرات الجديدة الخاصة بالنقل ،بناء على آثار و تداعيات الزيادات المسجلة في سعر الوقود و تاثيرها على التسعيرات المطبقة على النقل الجماعي .

و عكف فوج عمل من ممثلي وزارة النقل و الاشغال العمومية و النقابات للنقل الجماعي  و سيارات الاجرة و الناقلين بالحافلات  و بعد عدة جلسات  تم التوصل الاسبوع الماضي الى اتفاق  تعديل وصف بالرمزي  مع  مراعاة القدرة الشرائية للمواطن  و ستدخل الزيادات حيز التنفيذ في  10 جانفي

و من بين ما تم التوصل اليه في الاتفاق

أولا تثبيت النقل سيارات الاجرة ما بين الولايات دون زيادات أي  تثبيت التعريفة القصوى المطبقة منذ 2012

 ثانيا فرض تسعيرة اضافية في النقل الجماعي الحضري ما بين 2 الى 5 دنانير جزائري حسب المسافة من 0-5 كلم السعر 20 دينار جزائري بدلا عن 17 دينار للمقعد

و من  5-10 كلم التسعيرة 25 دينار جزائري مقابل 22 دينار جزائري

 ثالثا تسعيرة النقل الجماعي ما بين الولايات اضافة  0.15 دينار لكل كلم ،بحيث ينتج الزيادة في  خط  يمتد على مسافة لا يتجاوز100  كلم الزيادة لا تتجاوز 15 دينار للمقعد

رابعا بالنسبة لسيارات الاجرة الفردية زيادة 3 دنانير التعريفة القصوى 20 دينار في الكلم مع اعتماد جدول لدى متعاملي سيارات الاجرة في انتظار ضبط  العدادات التي ستتم بعد عدة اسابيع

و فيما يلاحظ اعتماد تسعيرات محددة،يرتقب أن تكون التسعيرة اعلى نسبيا موازاة مع تحديد المسافة  

فما بين 10-20 كلم يصل السعر الى 35 دينار جزائري

أما اذا تجاوز 20 كلم سيصل السعر الى 45 دينار جزائري

كما تم الاتفاق على فرض عقوبات في حالة عدم احترام التسعيرات و تطبيق صارم للقوانين في مواجهة  اية مخالفة و تناط ذلك الى  لجنة العقوبات التي  تحدد نوعية العقوبات حسب القانون المعمول به mise en fourrières  من اسبوع الى شهر .

إضافة تعليق جديد