×

رسالة الخطأ

  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 687 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 690 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 691 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 692 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 695 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_environment_initialize() (line 697 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 302 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 303 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 311 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in include_once() (line 318 of /home/ecoalgeria/public_html/sites/default/settings.php).
  • Warning: ini_set() has been disabled for security reasons in drupal_settings_initialize() (line 801 of /home/ecoalgeria/public_html/includes/bootstrap.inc).

رئيس منظمة أرباب العمل الدولية يقترح تعاونا ودعما للكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية

اقترح رئيس المنظمة أرباب العمل الدولية International Organisation of Employers OIE  ايرول كيرسبي Erol Kiresepi على الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائريةCGEA، في مراسلة له الى التعاون والتنسيق، لتقاسم المساهمات مع مجموعات الأعمال الدولية التي تمثلها، خاصة وأن المنظمة العالمية تمثل 150 فدرالية عضو موزعة عبر 143 دولة.

والتزمت المنظمة العالمية لأرباب العمل والمؤسسات، التي تمثل شريحة كبيرة من القطاع الخاص المنتج، ويتواجد مقرها الرئيسي بجنيف بسويسرا، بوضع تحت تصرف الكنفدرالية الجزائرية، التي تعد ممثل الجزائر  الوحيد في المنظمة وفي المكتب الدولي  للعمل BIT  أيضا، كافة الأرضيات التي تحوزها لضمان تبادل واسع مع مجمل منظمات ارباب العمل و المؤسسات التي تمثلها، فضلا عن تقاسم المعطيات والمعلومات مع مجموعات الاعمال، وهو ما يمكن من تسهيل القيام بالأعمال، في الجزائر و المنطقة.

وجاءت الدعوة بناء على ترأس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ممثلة في رئيستها  السيدة سعيدة نغزة لمنظمة "بيزنسماد" BUSINESSMED، حيث أضحت المنظمة الجزائرية تترأس باسم الجزائر تنظيما إقليميا يجمع 22 منظمة أرباب عمل في البحر المتوسط، من بينها ميديف الدولية الفرنسيةMEDEF INTERNATIONAL  و كونفدروستريا  CONFINDUSTRIA الايطالية، وهو الفضاء الوحيد الذي يضم منظمة أرباب عمل فلسطين .كما تعد الكنفدرالية الممثل الوحيد للجزائر في المكتب الدولي للعمل، وساهمت في خروج الجزائر من القائمة السوداء.

كما تأتي الدعوة أيضا بالتوازي مع التحضير للجمعية الخاصة بالمكتب الدولي للعمل، حيث أضحت الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية الممثل الوحيد للجزائر، وينتظر أن تشارك في اللقاء بعد توقيع الطرفين على اتفاقية في نوفمبر 2017 يقضي بإنشاء أكاديمية اجتماعية لدعم و مصاحبة المؤسسات الجزائرية على تسيير أفضل لشؤونها الاجتماعية لعمالها في المؤسسات،و تدخل الأكاديمية حيز الخدمة بأول دورة لها في مارس المقبل بدورات تكوين لفائدة المؤسسات و بمشاركة خبراء من المكتب الدولي للعمل.

و تكمن أهمية مراسلة منظمة أرباب العمل العالمية في كونها أهم تنظيم دولي يجمع أبرز المتعاملين و أرباب العمل على المستوى الدولي، و بالتالي، فان هناك إمكانية لاستفادة الجزائر من الأرضية التي تحوزها سواء في مجال تبادل المعطيات أو المعلومات،او ربط علاقات، كما تكشف الدعوة المقدمة حصرا للكنفدرالية عن المكانة الدولية التي تتمتع بها كنفدرالية السيدة سعيدة نغزة على المستوى الدولي، بصفتها تترأس منظمات إقليمية و دولية أو تتواجد ضمن مراكز المسؤولية في القارة السمراء.

ب حكيم

إضافة تعليق جديد