خمس دول لاستيراد 20 الف طن من اللحوم الطازجة

وقعت وزارة التجارة على رخص الاستيراد التي استفاد منها 19 متعامل سيقومون باستيراد حوالي 20 الف طن من اللحوم الطازجة ،في وقت تم ايداع طلبات لكميات تصل 60 الف طن ،ووفقا للمعطيات التي تحصلت عليها "ايكو الجيريا"،فان الدول التي ستستورد منها اللحوم الطازجة هي ايطاليا و و فرنسا و البرازيل و اسبانيا و زلاندا الجديدة . ووفقا للمعلومات الاولى المتداولة،فان متعاملين مثل "اينالكا"Inalca"  الذي يمتلك فرعا في الجزائر و يسوق اللحم من ايطاليا و البرازيل عبر "جي بي أس" JBS  البرازيلي من بين المتعاملين في سوق اللحوم .

و تجدر الاشارة،فان معدل استهلاك المواطن الجزائري يستهلك 10 كلغ سنويا بالنسبة للحوم الحمراء و 28 كلغ سنويا للحوم البيضاء ،و يقدر العرض في مجال اللحوم ما بين 420 الف الى 450 الف طن و تمثل عمليات الاستيراد ما بين 10 الى 15 في المائة من العرض .

و تستورد الجزائر من حوالي 10 دول تقليديا منها دول امريكا اللاتينية مثل البرازيل و الارجنتين و بدرجة اقل الاوروغواي لارتفاع سعرها على الرغم من جودة منتوجها،فضلا عن الهند ،و من اوروبا فرنسا و المانيا و اسبانيا و ايطاليا و ايرلاندا ،يضاف اليها زلاندا الجديدة. يضاف اليها دول أخرى مثل الدنمارك و جيورجيا و أستراليبا و السلفادور .

ب.ح

إضافة تعليق جديد