توسيع قائمة السلع الخاضعة للرسم الإضافي الوقائي المؤقت

قررت الحكومة توسيع قئمة السلع الخاضعة للرسم الإضافي الوقائي المؤقت (DAPS) قصد إعادة التوازن لميزان المدفوعات  الذي يسجل عجزا منذ أكثر من خمس سنوات ما أدى إلى تراجع احتياطات الصرف.

و قدم وزير التجارة كمال رزيق مشروع توسيع قائمة السلع الخاضعة للرسم في اجتماع للحكومة عقد اليوم الأربعاء حسبما جاء في بيان أصدرته الوزارة الأولى.

و جاء في البيان أن وزير التجارة أكد على الطابع الشفاف لهذا الإجراء الوقائي الذي يحل محل جميع التدابير المتخذة في مجال التقييد الكمي عند الاستيراد، حيث و أضاف أن الإجراء يشكل مساهمة لا يستهان بها في إعادة توازن ميزان المدفوعات. كما أوضح أن هذا الإجراء يشكل دعمًا للحفاظ على مناصب الشغل وبعث الاستثمار.

وفي تدخله، خلص الوزير الأول إلى تكليف وزير التجارة بتحديد قائمة المنتجات الخاضعة للرسم الإضافي الوقائي المؤقت (DAPS).  طالبا منه السهر على ضمان تموين السوق الوطنية، بشكل منتظم، بالـمنتجات الأساسية والـمواد الأولية والـمدخلات، وشدّد، من جهة أخرى، على ضرورة تركيز جميع الجهود نحو تحسين مرونة اقتصادنا، والحفاظ على احتياطياتنا من الصرف، وتطوير الاستثمار والحفاظ على النمو ومناصب الشغل.

Add new comment