تعديلات قانون المالية: رفض 28 مقترحا والموافقة على تعديلين

خلص اجتماع دراسة مقترحات التعديل بخصوص قانون المالية التكميلي لسنة 2020 المنعقد اليوم الجمعة بالمجلس الشعبي الوطني، إلى رفض 28 تعديلا فيما أعلن مندوبوها التمسك بها وتم سحب تعديلين وتم قبول تعديلين، أحدهما متعلق بجمركة السيارات الجديدة المستوردة علي ان يكون غدا التوافق بين اللجنة و الوزير ومندوب التعديل وهو مصطفى نواسة.

كما تم قبول التعديل الثاني الخاص بإعفاء السيارات الكهربائية الهجينة من الرسوم الجديدة حيث ستخضع للتوافق أيضا غدا بالمجلس الشعبي الوطني.

وحسب التفاصيل التي تحصلت عليها "إيكو ألجيريا" من لجنة المالية بالمجلس الشعبي الوطني تم سحب تعديل المادة 58 من طرف صاحب التعديل كما تم إقتراح إدراج مادة جديدة 64 مكرر الخاصة بتشكيلة لجنة CALPIRRF  لتعديل المرسوم التنفيدي الخاص بهده التشكيلة.

وبخصوص جمركة السيارات تم اقتراح إدراج المادة 36 مكرر مع  الموافقة المبدئية، شرط الاتصال بمصالح الجمارك لمعرفة الشروط المنظمة للاتفاقية العالمية المنبثقة عن معاهدة إسطنبول المنظمة لحركة السيارات بين الدول.

وبخصوص التعديلات المقترحة الخاصة بالصيرفة الإسلامية تم الاتفاق على أن تؤخد بعين الاعتبار في مشروع قانون النقد والقرض وهذا بتوصية من اللجنة.

Add new comment