تسيير فنادق السويدي في الجزائر بين روتانا و ماريوت

أفادت مصادر حسن الاطلاع ل"ايكو الجيريا" ان مجموعة السويدي الاماراتية التي ستجسد مشروعا فندقيا هاما بباب الزوار بالعاصمة ، تسعى الى ضمان تسيير عصري أيضا لمنشآتها ،من خلال اسناد التسيير وفق المقاييس الدولية ،لمجموعة روتانا أو لماريوت الدولية .

و في حالة تأكيد اسناد التسيير لروتانا ROTANA HOTELS RESORTS ،فانها ستكون اول مرة تدخل السوق الجزائري ،حيث تمتلك الشركة مشاريع عديدة في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا،باستثناء الجزائر ، علما أن  روتانا لإدارة الفنادق PJSC هي شركة لإدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتحتوي على مجموعة مؤلفة من 85 عقاراً في 26 مدينةً وتدير خمس علامات تجارية فرعية والتي تشمل روتانا للفنادق والمنتجعات،فنادق سنترو من روتانا،[2] فنادق ومنتجعات ريحان من روتانا،[3] أرجان للشقق الفندقية من روتانا. ومساكن روتانا. يقع مقرها في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. حيث تأسست في عام 1992 من قبل ناصر النويس وسليم الزير.

بالمقابل،فان مجموعة ماريوت، تنشط في الجزائر ،و تستعد في غضون نهاية 2017 ،في الشروع في تسيير مشروع "تراست" الفندقي الذي صنف ضمن أكبر المجمعات الفندقية في الجزائر

يذكر أن مجموعة السويدي الاماراتية حصلت على كافة التراخيص لاقامة مشروع استثماري فندقي سياحي في الجزائر ،بباب الزوار ،بقيمة تقدر ب 350 مليون دينار اماراتي أو ما يعادل حوالي 50 مليون أورو،و يرتقب أن يسلم المشروع  النور  نهاية 2018 ،و يتمثل في فندق من خمس نجوم و شقق فندقية ،و قد أسندت الدراسات للمشروع الواقع على حوالي 7 هكتارات لمكتب الخبرة و الدراسات RW ARMSTRONG ،و  يوفر المشروع  الذي يتمثل في فندق بسعة 315 غرفة و 132 اقامة فندقية و العديد من الملاحق و الخدمات ،و 12 مطعم و ستة محلات ،كافة المزايا لفئات الاعمال ،كما أنه يقرب من مطار الجزائر الدولي ،حيث سيتزامن مع افتتاح المطار الدولي الجديد ،و يعود مشروع السويدي الى 2012 ،لكن هذا المشروع الاستثماري السياحي ظل يواجه عقبات ،الى أن تم تسريحه خلال السداسي الاول من السنة الحالية . مع منح AGERFA أو  وكالة الضبط و التسيير العقاري للجزائر العاصمة،لقطعة الارض التي ستحتضن المشروع.

ب.حكيم

إضافة تعليق جديد